رياضة

قطر تستضيف السوبّر الأفريقيّ بين الأهلي ونهضة بركان

بات في حكم المؤكّد أن تستضيف دولة قطر مباراة السوبر الإفريقي، وذلك بعد صدور قرار الشهر الماضي بلعبها في القاهرة، وبحسب بعض المصادر فإن «الكاف» سيبحث مع الاتحاد القطريّ في موعد المباراة التي ستجمع بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، ومن المرجّح أن تلعب المباراة قبل نحو أسبوع من انطلاق كأس العالم للأندية في الدوحة.

وجاء قرار إعادة المباراة إلى قطر بناء على طلب الشركة الراعية لمسابقات «الكاف» والتي أوضحت للجنة التنفيذية أن لديها التزامات تعاقدية بشأن إقامة المباراة في الدوحة. وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه في النهائي على جاره وغريمه الأزلي نادي الزمالك على استاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف وحيد.

في المقابل، تمكّن فريق نهضة بركان المغربي من تحقيق لقب كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة في تاريخه بعد أن فاز في النهائي على بيراميدز المصري بهدف دون رد. واحتضنت الدوحة مباراة السوبر الإفريقي انطلاقاً من العام 2019 حيث نال الرجاء البيضاوي الكأس على حساب الترجّي الرياضي التونسي 2-1 ثم استضافت قطر مرة أخرى هذه المواجهة في شباط 2020 فتمكن الزمالك من إحراز اللقب أمام الترجي الرياضي 3 ـ 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى