اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

شقير استمع إلى عرض

شركة التأمين اليانز

استقبلت الهيئات الاقتصادية اللبنانية برئاسة الوزير السابق محمد شقير، رئيس مجلس إدارة شركة التأمين «اليانز سنا» أنطوان عيسى واستمعت منه، بحسب بيان الهيئات إلى «عرض مفصّل حول المبادرات والخطوات التي قامت بها الشركة لدفع حقوق المتضرّرين من جرّاء انفجار مرفأ بيروت الذين لديهم بوالص تأمين مع شركة «اليانز سنا».

وتمنّى شقير أن «تشكل هذه الخطوة حافزاً لدى شركات التأمين الأخرى للمباشرة بدفع التعويضات، خصوصاً أن لدينا عدداً من شركات التأمين تتمتع بالصدقية والقدرة على القيام بخطوات مماثلة». وشدّد على «أن ما يهمّ الهيئات الاقتصادية بشكل أساسي هو حصول المتضرّرين على تعويضات مالية عادلة، وأن يتم دفع هذه التعويضات كما تدفعها شركات معيدي التأمين العالمية».

 

لقاء تشاوري للجمعيات التجارية

في بيروت وصيدا وطرابلس

تداعى عدد من الجمعيات التجارية في بيروت وصيدا وطرابلس إلى لقاء تشاوري عُقد في مكتب المحامي حسن عفيف كشلي في بيروت، حضره رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، رئيس جمعية تجار كورنيش المزرعة المحامي عفيف كشلي، رئيس جمعية تجار الأشرفية أنطوان عيد، رئيس جمعية تجار بربور رشيد كبي، أمين سر جمعية تجار طرابلس غسان الحسامي، رئيس «جمعية تجار عفيف الطيبي» مصطفى سنو وعضو الهيئة الإدارية لجمعية تجار المزرعة توفيق يونس.

وأكد كشلي أنه «قانونياً، لا مانع من تقديم الطعن أمام مجلس شورى الدولة، وفق التعميم الصادر عن مصرف لبنان رقم 13260 الصادر بتاريخ 26/8/2020 والمودع بالتعميم رقم 568 والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 39 تاريخ 8/10/2020، والذي قضى باستثناء القطاع التجاري بتسديد القروض التجارية بالعملة الوطنية اللبنانية».

وأكد المجتمعون في بيان على الأثر «التوافق على الطعن المشار إليه، على أن يُعقد اجتماع ثان يضمّ  القطاعات التجارية كافة، بهدف حضور أكبر عدد من الجمعيات والنقابات التجارية التي تمثّل مختلف المناطق اللبنانية، من أجل الحفاظ على حقوق التجار وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل والمساواة بين جميع المواطنين اللبنانيين».

 

وقف السلفات المالية

لمستشفى فؤاد خوري

 أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي قراراً حمل الرقم 648 بتاريخ 10/12/2020 قضى بموجبه وقف السلفات المالية لمستشفى فؤاد خوري على حساب معاملات الاستشفاء اعتباراً من  يوم  أمس.

 

الريجي ضبطت

منتجات مهرّبة في مناطق عدّة

 واصلت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» جهودها لمكافحة التهريب، ونفّذ جهاز المكافحة التابع لها، بحسب بيان، عمليات دهم في مناطق باب التبانة وجبل محسن والمنية طرابلس وطران الضنية وغزة البقاع الغربي وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وضبط الجهاز بنتيجة هذه العمليات كميات كبيرة مهرّبة من المصنوعات التبغية والتنباك المعسّل، فصادرتها وسطرت محاضر بالمخالفين وأودعتهم القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى