اقتصاد

اعتصام لموظفي شركة «دنش» للمقاولات الأسمر: الاتحاد معهم للوصول إلى حقوقهم

نفّذ موظفو شركة «دنش» للمقاولات التي تؤمّن صيانة وتشغيل مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث، اعتصاماً تحذيرياً في حضور ومشاركة رئيس الاتحاد العمّالي العام الدكتور بشارة الأسمر، في حرم الجامعة.

وألقى بشير زعيتر باسم الموظفين كلمة قال فيها «إن اعتصامنا اليوم تحذيري ولاسيما أننا نودّ المطالبة باستمرارية عملنا وبحقوقنا وبمعاشاتنا، ونقول لجميع المعنيين أنه إذا لم نستمر بعملنا، علماً بأن رواتب الموظفين لا تكفيهم حتى لتأمين أقل مقومات العيش، وإذا توقفت عنّا هذه الرواتب سنلجأ مع عائلاتنا ونسكن هنا في الجامعة اللبنانية خصوصاً أن الدولة هي المسؤولة عنّا وهي التي يجب أن تقوم بعملها وأن تقوم بالإجراءات تجاه الـ600 موظف وعامل».

وقال الأسمر بدوره «نطالب باستمرارية العمل لهؤلاء الموظفين. ونحن كاتحاد لا يهمنا من ستكون الشركة المشغّلة، بل يجب أن يكون هناك مناقصة وأن توجد شركة تهتم باستمرارية العمل لهؤلاء العمال والموظفين الذين يحق لهم أن يحصلوا على رواتبهم فهي حقوق مقدسة لهم أكان لجهة استمرارية العمل أو الحصول على الرواتب».

وأضاف «إنها كارثة إنسانية ولاسيما أننا نتحدث عن رفع الدعم عن السلع الأساسية وعن الدواء، وبدلاً من أن توجد الحوافز وزيادة بدل النقل وزيادة الأجور وتحفيز كل هذه القطاعات ومساندة العامل، نرى على العكس أننا نلجأ للصرف. ونسأل ما هو مصير هؤلاء العمّال إذا تركوا الجامعة وأين هي فرص العمل وبهذا نكون نهيئ لانفجار اجتماعي، لذلك نحن كاتحاد عمّالي عام نرفع الصوت عالياً ونقول إننا سنكون معكم اليوم وغداً وبعد غد في أي خطوة تصعيدية تأخذونها لكي تصلوا إلى حقوقكم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى