أخيرة

إنارة شجرة ميلاد كبيرة في كفربهم في حماة احتفالاً بالميلاد ورأس السنة..

بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة تمت مساء أمس الجمعة إضاءة شجرة ميلاد كبيرة في ساحة النجمة وسط بلدة كفربهم في محافظة حماة بحضور فعاليات أهلية ودينية ورسمية.

وفي تصريحات لمراسل سانا قال الميتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة وتوابعها لطائفة الروم الأرثوذكس: إنه رغم الظروف الصعبة التي تعيشها سورية والكثير من بقاع العالم جراء الحروب وانتشار وباء كورونا نحتفل اليوم بإنارة شجرة ميلاد السيد المسيح ويحدونا الأمل والرجاء بميلاد فجر يوم جديد ملؤه المحبة والأمان والخير والسلام.

بدوره بين طعمه الرحيل رئيس مجلس البلدة، أن ارتفاع الشجرة 28 متراً وهي بحلة خضراء كرمز لذكرى ميلاد السيد المسيح ومزينة بالقناديل والنجوم والكرات بمختلف الألوان، كما تمت إحاطتها بالعديد من الشجيرات الأخرى وصور شهداء البلدة الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن لينعم بالأمان والخير والسلام.

الخوري فيليبيوس السعد لفت إلى أن إنارة شجرة ميلاد كبيرة في البلدة تبعث في نفوس الكبار والصغار الفرحة والبهجة للتعبير عن السعادة والفخر بالوطن، رغم كل الآلام والمآسي والحصار والتحديات التي تواجهه، مؤكداً أن سورية ستبقى مثل شجرة الميلاد دائمة الخضرة ويسطع نورها في كل الأوقات والظروف بوحدة شعبها والتفافه حول قيادته وجيشه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق