رياضة

بهدف «السيسي» النجمة يحتلّ الصدارة وشباب الساحل وصيفاً.. والأنصار ثالثاً

الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم ـ الجولة الثامنة

محمد حسن الخنسا

وعاد «الديربي» اسماً على مسمّى، الديربي الذي يجمع بين النجمة والأنصار على زعامة الكرة البيروتيّة، لسنوات خلت خفت بريقه وتراجعت الإثارة من على جنباته، أمس، وفي موسم استثنائي مصحوب بالكثير من المشاكل والعوائق، وعلى ملعب جونيه البلدي، تجدد الموعد والتقى «الغريمان» بغياب جمهورهما، قدّما واحدة من أجمل مباريات الدوري لغاية اليوم، فبعد أن أنهى الأنصار الشوط الأول لمصلحته بهدف ملعوب من ثعلبه حسن شعيتو «موني» تبدّلت الصورة في الشوط الثاني، مع جملة التبديلات الموفقة التي أجراها موسى حجيج ليأتي القطاف تعادلاً سريعاً عبر ضربة جزاء سجّلها خالد تكجي، ومن ثمّ تقدّماً ولا أروع تحقق من خلال الهدف الدولي الذي سجّله علي طنيش المعروف بـ «السيسي» ، وبنتيجة الفوز النجماويّ، قفز أبناء المنارة إلى صدارة الترتيب متساوين مع غريمهم بعدد النقاط (18) مع أفضليّة المواجهة، ويرافقهما جنباً إلى جنب شباب الساحل برصيد النقاط نفسه، فيما أصبح الاخاء رابعاً برصيد 16 نقطة.

وفي التفاصيل، شهدت المباراة في شوطها الأول خطورة من الأنصار ودفاعاً نجماوياً، حيث أنقذ حارس النجمة علي السبع كرة قوية لعباس عطوي أونيكا. افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة (32)، بعد تمريرة من حسن معتوق وصلت إلى حسن شعيتو موني، الذي راوغ دفاع النجمة وسدّد الكرة داخل الشباك.

وكاد علي حمام أن يدرك التعادل لفريقه، في الدقيقة (44)، لكن تسديدته مرّت إلى يسار نزيه أسعد. ومع انطلاق الشوط الثاني، حصل النجمة على ركلة جزاء في الدقيقة (52)، نفّذها خالد تكجي مباشرة في الشباك إلى يسار نزيه أسعد. وفي الدقيقة (67)، حصل النجمة على ضربة حرة نفّذها خالد تكجي، ارتدت من دفاع الأنصار، وحوّلها «السيسي» صاروخية في الشباك من حوالي 30 متراً. وكاد محمد غدار أن يضيف الهدف الثالث للنجمة في الدقيقة (72)، بعد كرة من أدمون شحادة راوغ فيها غدار دفاع الأخضر، وسدّد كرة قوية أنقذها نزيه أسعد ببراعة، وكاد كريم درويش أن يعادل الأرقام (د85) لكن علي السبع كان له بالمرصاد. قاد اللقاء الحكم الدولي جميل رمضان وكان موفقاً بشكل كبير.

وفي نتائج بقية مباريات المرحلة الثامنة، فاز فريق الشباب الغازية وصيف القاع على ضيفه السلام زغرتا صاحب القاع 2 – 1 (الشوط الأول 1 – 0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كفرجوز في النبطية، سجل للغازية حسن حمود وحسين خليفة، وللسلام وليد فتوح. وأنعش الفائز آماله بالبقاء في مصاف نوادي الدرجة الاولى، فيما بات السلام زغرتا عملياً، أقرب الى الهبوط الى مصاف نوادي الدرجة الثانية.

على ملعب ـ طريق المطار، انتهت مباراة التضامن صور وطرابلس بالتعادل السلبي 0 – 0، علما أن الفريقين سيخوضان الإياب «من تحت» ضمن مجموعة الفرق التي احتلت النصف الثاني من ترتيب اللائحة.

وعلى ملعب جونيه، استعاد العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة نغمة الفوز بتغلبه على الصفاء 2 – 1 عصر السبت الماضي، سجل للعهد نور منصور (د23) وحسن سرور (د60)، وللصفاء جواد طلايع (د63).

وعلى ملعب بحمدون، حقق شباب الساحل فوزاً صعباً على حساب شباب البرج بنتيجة (1-0)، وشهدت المباراة تألق حارس شباب الساحل علي ضاهر، حيث أنقذ مرماه من انفرادية لحسين عواضة في الدقيقة 18. وحصل شباب الساحل على ركلة جزاء في الدقيقة 42 إثر عرقلة علي موفق الموسوي، فسدّد عباس عاصي الكرة ليصدّها عمر ادلبي لكن حسين رزق تابعها داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول شباب البرج التعديل لكن تسديدة سعد يوسف من ضربة حرة أنقذها علي ضاهر. ورفع شباب الساحل رصيده إلى 18 نقطة في حين تجمّد رصيد شباب البرج عند 8 نقاط.

وعلى ملعب العهد أمس، تعادل الإخاء الأهلي عاليه مع البرج سلباً، شهد الشوط الأول أداء فنيا كبيراً من كتيبة المدرب فؤاد حجازي، فحاول أبو بكر المل تسجيل هدف مبكر لكن تسديدته ارتدت من القائم. ومع انطلاق الشوط الثاني سيطر البرج على مجريات اللقاء وسط انضباط دفاعي من كتيبة المدرب فادي الكاخي.  لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وسط اعتراضات كبيرة جراء دخول بعض الجماهير إلى مدرجات الملعب.
وبذلك، رفع الإخاء رصيده إلى 16 نقطة في حين رفع البرج رصيده إلى 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى