اقتصاد

الرامي: نقابة المطاعم قائمة على دعم قطاعها

انطلاق مبادرة “بيروت مدينة الحياة”

عقدت لجنةبيروت مدينة الحياةونقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والباتيسري، مؤتمراً صحافياً عند طاولة سوق الطيبشارع أرمينيامار مخايل، لإعلان انطلاق مبادرة Life of City Beirut  لعرض جدول البرامج والنشاطات، تلاه افتتاح Dreaming and. Tree the Under  في محطة القطار.

واستُهل المؤتمر بكلمة لنقيب أصحاب المطاعم والملاهي والباتيسري طوني الرامي، شدّد فيها على أنلا شيء سيوقفنا عن إحياء بيروت مدينة الحياة”. وقالأربع مميزات خسرها لبنان تبدأ بحرف الميم: مرفأ، مصارف، مستشفيات، مطاعم وملاهي. مرفأ 4 آب المشؤوم، 4 أشهر مرت، ولا يزال التحقيق يترنح بأيدي المسوؤلين بلا مسؤولية وشركات التأمين تتفرج. المصارف، بعد أن كانت الوجه المشرق للقطاع الخدماتي في الشرق الأوسط. المستشفيات، السياحة الطبية ولّت والأطباء الأبطال يشهدون هجرة الأدمغة. المطاعم والملاهي، على تنوع مطابخها وحفلاتها، نجحت في وضع لبنان على الخريطة السياحية العالمية”.

أضافحولتم قطعة السماء إلى واد في الجحيم. نحن نبحث عن الحياة والحركة والوجود، وأنتم تبحثون عن الكراسي المخملية. نحن بكامل وعينا وإدراكنا وأنتم تتصرفون كأن الانفجار فيلم سينمائي، في الأوقات الصعبة، لم تقف النقابة مكتوفة الأيدي بل اشتدت بالعزيمة واستطاعت أن تحقق نتائج إيجابية للقطاع، عبر المساهمة في مبادرات إِعادة الإعمار، وأخرى تجاه الموظفين. واستطاعت بناء قوة اجتماعية في دعم المجتمع المحلي، وإنفاق رأس المال الاجتماعي، على المستوى الوطني. ولا تزال رؤية النقابة قائمة على دعم قطاعها، كما في الأوقات الجيدة، كذلك في الأوقات الصعبة”.

وتابعساهمنا كلياً وجزئياً في إصلاح 25 مؤسسة حتى اليوم بـ fresh money  في مار مخايل والجميزة والعمل جار على 15 مؤسسة إضافية”.

ولفت إلى أنالنقابة تعاونت مع شركة Nexty  Pernod Ricard، فأمنت 800 منحة بقيمة مليون ليرة نقداً ستوزع قريباً بشكل مباشر لكل موظف في المطاعم التي تضررت في منطقة مار مخايل والجميزة وأصبحت قيد العمل وتلك التي ستفتح أبوابها قبل بداية رأس السنة”. وأشار إلى أنالنقابة قامت بالتعاون مع شركة Hospitality Services وApave  العالمية، بإحصاء ميداني وشامل على كل مؤسسة مطعمية متضرّرة في بيروت وبعبدا والمتن، وأعددنا ملفاً كاملاً متكاملاً عن حجم الأضرار وBOQ مجانياً لكل مؤسسة تقدمت بالطلب وأصبحنا جاهزين لتقديمه للمجتمع الدولي، إذ أننا في حاجة إلى Cedre سياحي من أجل إعادة الإعمار، ورسم السياسة السياحية من جديد”.

وقالبيروت لن تكون مقبرة للمواهب، ونقول إن مطاعمنا وملاهينا وموظفينا بانتظاركم ولا نزال نقدم الجودة والخدمة والنوعية عينها. ملاهينا وحاناتنا تقدم أحلى البرامج وأجمل السهرات بأفضل الأسعار. مؤسساتنا آمنة، تعالوا حيث الإجراءات الوقائية مطبقة بحذافيرها، واتركوا الاكتظاظ في المنازل”.

وتحدث محافظ بيروت مروان عبود، فقاللا خوف عليكم فأنتم اقوياءأنتم لا تحتاجون إلى شيء إلاّ إلى الأمان واهتمام الدولة”.

 ثم جرى الافتتاح وأُضيئت شجرة الميلاد في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى