رياضة

بوروسيا دورتموند يُقيل مدرّبه فافر بعد خسارته القاسية أمام شتوتغارت

 

أقال بوروسيا دورتمــوند الألماني مدربه السويســري لوســيان فافر، عقب تعرّضه لخسارة مذلــة على أرضــه أمام شتوتغارت 1-5، هي الأثقل للنادي خلال عقد من الزمن، بحسب ما أعلن النادي الأصفر.

وأكد دورتموند في تغريدة عبر حسابه على تويتر أن «لوسيان لم يعد مدرب دورتموند»، لافتاً إلى أن مساعد فافر إدين ترزيتش سيحلّ بدلاً منه في مهمة التدريب التي ستكون مؤقّتة «حتى نهاية الموسم»، وقال المدير الرياضي للنادي ميكايل تزورك «من الصعب علينا اتخاذ هذه الخطوة، لكننا نعتقد أن التطوّر السلبي الحالي وضع أهداف الموسم في خطر وعلينا اتخاذ إجراءات».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواكيم فاتسكه: «نحن جميعاً ممتنون للوسيان فافر لعمله الرائع في العامين ونصف العام الماضيين».

وكان عقد فافر (63 عاماً) الذي درّب سابقاً هرتا برلين الألماني ونيس الفرنسي ووصل إلى دورتموند قبل سنتين ونصف، ينتهي في ختام الموسم الحالي.

وفي موسمين له مع النادي الأصفر، فهو قاده مرتين الى لقب الوصيف وراء غريمه بايرن ميونيخ، لكنه تعرّض لانتقادات مستمرة لعدم قدرته على مقارعة الفريق البافاري.

وتعرّض دورتموند أخيراً لخسارة قاسية أمام ضيفه شتوتغارت 1-5 ما أثار علامات استفهام حول مستوى الفريق من دون هدّافه النروجي المصاب إرلينغ هالاند.

وكانت المباراة الثالثة توالياً يخسر فيها دورتموند على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» هذا الموسم في الدوري المحلي بعد بايرن 2-3 وكولن 1-2.

وتراجع دورتموند بخسارته الساحقة الى المركز الخامس في الدوري. وأمس، أوقعته قرعة دوري الأبطال بمواجهة مع اشبيلية الاسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى