رياضة

بسبب ارتدادات جائحة كورونا العالميّة كأس السوبّر الإسبانية خارج السعوديّة

في آخر المعلومات، لن تقام مسابقة الكأس السوبر الإسبانية المقبلة في كرة القدم في المملكة العربية السعودية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

وكانت السعودية قد توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الإسباني لإقامة المسابقة التقليدية على مدى ثلاث سنوات، بمشاركة أربعة أندية، خلافاً للنسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس.

وسبق أن استضافت مدينة جدة النسخة الماضية مطلع كانون الثاني الماضي، وتوّج فيها ريال مدريد، على حساب جاره أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح، بمشاركة برشلونة بطل الدوري وفالنسيا بطل الكأس.

لكن بعد اتفاق بين الطرفين السعودي والإسباني، أشار المصدر إلى أن «النسخة المقبلة من الكأس السوبر لن تُقام في السعودية بسبب جائحة كورونا».

 وتابع: «الهدف من استضافة المسابقة كان من أجل حضور الجماهير لهذا الحدث، لكن مع غيابه انتفت أسباب استضافته.

لذلك، سترحّل البطولة لسنة إضافيّة، واتفق الطرفان على إقامتها مجدداً في السعودية بعد هدوء عاصفة كورونا». وكانت صحيفة «أل بايس» الإسبانية قد ذكرت أن الاتحاد الإسباني سيعلن عن التأجيل في وقت قريب.

وسيخوض النسخة المقبلة ريال مدريد، بطل الدوري، ووصيفه برشلونة، إلى جانب المتأهلين الى نهائي الكأس، ريال سوسييداد وأتلتيكو بلباو.

وكانت المسابقة تقام اعتيادياً في آب لتفتتح الموسم الكروي، بيد أن الاتحاد قرّر توسعتها في العام 2019. وأضاف تقرير «أل بايس» أن النسخة المقبلة ستقام في منطقة الأندلس، والنهائي على ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية في 17 كانون الثاني المقبل، فيما ستقام مباراتا نصف النهائي في 13 و14 كانون الثاني في اشبيلية، ملقة أو قرطبة، من دون معرفة إذا كان الحضور الجماهيريّ مسموحاً به أم لا، بسبب تفشي كورونا.

وكان الاتحاد الإسباني قد توصّل إلى اتفاق مع الهيئة العامة للرياضة يقضي باستضافة السعودية المسابقة لثلاث سنوات، بصفقة قدّرت بـ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا وكرة الصالات.

وجاءت استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الإيطالية التي توّج بها لاتسيو في 22 كانون الأول 2019، على حساب يوفنتوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى