الوطن

أخبار

ـ استقبل  رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد، رئيس «حزب الوفاء اللبناني» الدكتور أحمد علوان، وجرى خلال اللقاء البحث في التطورات المحلية والإقليمية. وقال علوان بعد اللقاء «زيارتي للوزير عبد الرحيم مراد من أجل التداول في مجريات الأحداث والتطورات الداخلية على صعيد الحكومة والقضاء والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. كما بحثنا في ما يحدث إقليمياً، وأكدنا أننا ضد ما يحصل من تطبيع وما يجري على وتيرة أميركا والكيان الصهيوني وتداعياته على المنطقة».

ـ زار رئيس «حزب الوفاق الوطني» بلال تقي الدين، السفير الروسي الجديد ألكسندر روداكوف وتم البحث في الأوضاع المحلية والإقليمية. ولفت تقي الدين بعد اللقاء إلى «مدى الظروف العصيبة التي يمرّ بها لبنان»، مؤكداً «أهمية الحوار والتفاهم بين جميع المكونات والأطراف السياسية، بغية الوصول إلى الحلول في ما يخصّ الأزمات التي يعيشها الشعب اللبناني، ومخاطر الوضع الاقتصادي والمالي والمعيشي والاجتماعي، وهذا ما أوصل البلاد إلى الانهيار»، داعياً إلى «ضرورة ايجاد حلول عاجلة وسريعة تخرج لبنان من أوضاعه الصعبة».

ـ زار نقيب محرّري الصحافة جوزيف القصيفي مبنى «إذاعة لبنان»، والتقى مديرها محمد غريب، في حضور رئيس الديوان وليد فليطي ومديرة البرامج ريتا نجيم، وتطرّق الحديث إلى الوضع الإعلامي عموماً ووضع الإذاعة خصوصاً.

ـ استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان كريستوف مارتان، على رأس وفد ضمّ نائب منسّق قسم الحماية والمسؤولة عن قسم زيارات أماكن الاحتجاز ألينا بيتيسانت ومستشار البعثة لبرنامج القوات المسلحة والقوى الأمنية إيلي الأسمر، وجرى عرض للنشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي في لبنان، كما تم البحث في تعزيز سبل التعاون بين الطرفين.

ـ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان، أن دورية من مديرية المخابرات أوقفت أمس في منطقة شاتيلا، (ع.أ.ع) وهو مطلوب بمذكرات توقيف عدة بجرائم إطلاق نار ورمّانات يدوية وإصابة أشخاص عدة، وخطف وسلب مواطنين بقوة السلاح والاعتداء عليهم. وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.

كما أعلنت قيادة الجيش، أن  عدداً من المواطنين تلقى طلبات صداقة ورسائل عبر «فايسبوك» باسم «الموساد» تابعة لجهاز مخابرات العدو «الإسرائيلي»، تتضمن دعوات للانضمام إليه والتواصل معه. وحــذّرت القــيادة المواطنــين من مغبة الانجرار وراء هــذه المحــاولات، داعيةً إلى عدم الانســياق والتجــاوب مــع هذه الطلبات تحت طائلة التعرّض للملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى