أخيرة

الحسكة تعطش للمرة الـ17 ومبادرات أهلية لتأمين مياه الشرب..

 

انضمت جمعيات أهلية سورية عدة إلى المبادرات الخاصة بتأمين مياه الشرب لأبناء مدينة الحسكة مع استمرار الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطع المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك لليوم الـ 26 على التوالي.

وسيّرت جمعيتا «سورية اليمامة» و «ود» صهاريج عدة في مدينة الحسكة لتوزيع مياه الشرب في القطاعات ذات الحاجة الأكبر للمياه والتي لم يشملها التوزيع خلال الأيام الماضية بغية سد جزء يسير من حاجة الأهالي.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية سورية اليمامة سعيد الخضر إن الجمعية سيّرت اليوم (أمس) 6 صهاريج لنقل المياه بسعة 150 متراً مكعباً لكل صهريج ولمدة 10 أيام متتالية بهدف التخفيف من معاناة الأهالي والوقوف إلى جانب أبناء الحسكة الذين يرتكب الاحتلال التركي بحقهم جريمة انسانية بقطع مياه الشرب عن نحو مليون نسمة منهم ومحاولة استخدام المياه للضغط عليهم وتحقيق مكاسب على حساب معاناتهم.

وأشارت رئيس «جمعية ود» روما بورسان إلى أن المبادرة تأتي في إطار المشاركة بالتخفيف من معاناة الأهالي وتأمين جزء بسيط من احتياجاتهم اليومية لمياه الشرب في ظل استمرار المحتل التركي قطع مياه الشرب ودخول الأزمة يومها السادس والعشرين حيث تم توزيع المياه ضمن المناطق التي لم يشملها التوزيع خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى