الوطن

أهالي شهداء المرفأ زاروا فهمي: لعدم تسييس القضاء

التقى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، في مكتبه، وفداً من أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت، في حضور محافظ بيروت القاضي مروان عبّود ورئيس المجلس البلدي جمال عيتاني.

في بداية اللقاء، طلب فهمي الوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا، ثم تحدث إبراهيم حطيط باسم الوفد، وقال «التقينا بوزير الداخلية ونقلنا إليه شؤون وشجون عوائل الشهداء، وتمنينا عليه أن يساعدنا في مسألة القضاء».

أضاف «التقينا بالقاضي فادي صوان وطلبنا منه الاستمرار في هذه القضية وأكدنا مع معاليه الاستمرار في هذه القضية وعدم تسييس القضاء وضرورة استدعاء الجميع من دون استثناءات ومن دون غطاء طائفي أو مذهبي أو سياسي. وأكد لنا الوزير فهمي أنه يشدّ على أيدينا في هذا المجال. كما تقدمنا منه بطلب مأسسة تحركاتنا ضمن جمعية سيُعلن عنها لاحقاً ووعد بمساعدتنا بذلك، وأكد أنه ليس معنا بل أمامنا، ونحن نشكره على هذا اللقاء».

بدوره، اعتبر شقيق شهيد مرفأ بيروت جو نون، ويليام نون، أن الرئيس سعد الحريري «مسؤول أيضاً فهو كان رئيس حكومة سابقاً، وفي حال «ما حدا دقّ بدياب، ما حدا بدّق باللي قبله»، لافتاً إلى «أن موقع رئاسة الحكومة ليس مستهدفاً، وبالنسبة لنا لا خطوط حمراء، وعلى كل من تمّ الادعاء عليه المثول فإذا كان بريئاً يُمكنه الرحيل وإذا تأكدت عليه التهمة يتوقف».

أما والد جو نون فطالب بإسقاط كل الحصانات.

وتوجّه دافيد ملاحي شقيق الشهيد رالف ملاحي، إلى رئيس الجمهورية ميشال عون بالقول «ينادونك ببيّ الكل حط إيدك معنا، اضرب بإيدك من حديد أنت كنت قائد جيش» مطالباً بالكشف عن أسماء المسؤولين والمتورطين في انفجار المرفأ.

على صعيد آخر، زار الوزير فهمي رئيس مجلس النواب نبيه برّي وعرض معه الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى