الوطن

حب الله بحث و«القيادة العامة» المستجدات الفلسطينية والعربية

 

بحث مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله في مبنى المجلس السياسي للحزب، مع وفد قيادي من الجبهة الشعبيةالقيادة العامة برئاسة مسؤول الجبهة وعضو المكتب السياسي أبو كفاح دبور ومحمد العين، في آخر المستجدات الفلسطينية والعربية، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في الحزب الشيخ عطاالله حمّود.

وأكد دبور، بحسب بيان العلاقات الإعلامية في حزب الله «وقوف الجبهة إلى جانب حزب الله المقاومة الإسلامية لدورها المحوري في مواجهة العدوان الصهيوني والهيمنة الاستكبارية في ظل الحصار الاقتصادي والمالي المفروض على لبنان والمقاومة».

ودان الطرفان، بحسب البيان «هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع الكيان بهدف الانخراط في المشروع الصهيو أميركي لمواجهة الجمهورية الإسلامية ومحور المقاومة عبر تشديد الحصار على سورية ولبنان بهدف زعزعة الاستقرار والنيل من محور المقاومة».

ومن جهته أكد أبو كفاح «أن الإرهاب الأميركي الذي اغتال الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، هو نفسه من جرّأ (رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو على ضم الجولان والسعي لضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن والعمل على شرعنه المستوطنات الصهيونية في إطار ما سُمّيَ بصفقة القرن».

كما دان اللقاء «الصمت العربي تجاه الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقاومته باعتباره عملاً إجرامياً مخالفاً للأعراف الإنسانية والقوانين الدولية».

ودعا الطرفان «فصائل المقاومة الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية والعمل لمواجهة صفقة القرن ومحاولات الضمّ وإسقاطها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى