أولى

«خرق أمنيّ» يكشف تفاصيل تأشيرات الصهاينة الذاهبين إلى إمارة دبي

 

أفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني أن عدداً كبيراً من الصهاينة استغلوا الفرصة للسفر والاستجمام في دبي، والكثير منهم لا زالوا يخططون لرحلتهم المقبلة.

وأضافت أن جزءاً كبيراً منهم يستخدم مواقع الإنترنت للحصول على عروض، وحتى لشراء وإصدار التأشيرة السياحية المطلوبة لدخول الإمارات.

لكن خرقاً أمنياً تم اكتشافه في موقع معين يُسمّى «Sharaf Travels، ووفقاً لوسائل الإعلام الصهيوني، فإنحجز العديد من الصهاينة إجازتهم وإصدارهم التأشيرات، أثار مخاوف بشأن تسريب التفاصيل الشخصية للعديد من الصهاينة، وحتى الاستخدام الخطير لبطاقة التأشيرة الخاصة بهم”.

ووفقاً لخبير السايبرعيدو نائور، المدير العام لشركة Security Joes، فإنتقريراً لباحث سيبراني يدعى درور شيمش قادنا إلى مواقع وكالات السفر في دبي، حيث يوجد تسريب للمعلومات عن صهاينة”.

وأكد أنهبعد فحص الموقع المعين تمّ اكتشاف أن هناك تسريباً، مضيفاًكل إسرائيلي يصدر عبر الموقع فيزا إلى دبي، يتعرّض لاختراق من قبل قراصنة يمكنهم عرض جميع التفاصيل التي تظهر، وحتى استخدام ملف PDF الخاص بالتأشيرة نفسها”.

على سبيل المثال، وفقاً لنائور،عند انتهاء عملية إصدار التأشيرة، يتلقى الزبون الإسرائيلي رابطاً إلى عنوان بريده الخاص PDF للتأشيرة نفسها، بغرض تقديمها أو طباعتها”.

وأردف، “في الرابط، ظهرت 4 أرقام، وأدّى تغيير متقطع في الأرقام إلى عرض هوية التأشيرات لإسرائيليين آخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى