الوطن

أنشطة ومواقف

{  أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا مع النائب جان عبيد، جولة أفق تناولت التطورات السياسية الأخيرة. وبعد اللقاء، اكتفى عبيد بالقولعرضت مع فخامة رئيس الجمهورية مجمل الأوضاع، وأودعته بعض الأفكار والاقتراحات، وقد أصبحت ملكه وفي عهدته وهو صاحب القرار فيها”.

{  أبرق كلّ من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطمئنين إلى صحته ومتمنيين له الشفاء العاجل، بعدما كان قصر الرئاسة الفرنسي أعلن أول من  أمس إصابته بوباءكورونا”. وجاء في برقية برّيببالغ القلق تلقينا نبأ إصابتكم بفايروسCovid 19. فباسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي، نتمنى لكم الشفاء العاجل والعافية والعودة لمواصلة القيام بمهامكم السامية بما فيه مصلحة فرنسا وشعبها والمصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الصديقين”.

بدوره اتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بالسفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو مطمئناً إلى صحة ماكرون ومتمنياً له الشفاء العاجل.

ـ استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة سفير المغرب لدى لبنان محمد أكرين، وجرى البحث في كيفية تمتين وتعميق العلاقات اللبنانية المغربية.

{  غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه علىتويتر، قائلاًالرئيس ماكرون كان سيزورنا قريباً، أجّل الزيارة بسبب الكورونا، زعماء الدولة كانوا ينتظرونه، كانوا يعتبرونها الفرصة الأخيرة لإنقاذهم بعدما أعلنوا إفلاسهم وعجزوا عن الحلّ، البلد كان واقفاً على زيارة، أخطأ ماكرون، كان يجب أن يزورنا ولا يُعلن عن مرضه ويجتمع بهم، يمكن كانت انحلّت لحالها…”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى