الوطن

«هيومن رايتس كوميشون الدولية»
تناقش برنامجها للعام 2021

عقدت اللجنة الدولية لحقوق الإنسانمكتب لبنان، اجتماعها الدوري على تقنية التواصل الالكتروني بحضور مفوّض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص لشؤون الأمم المتحدة إلى جنيف السفير الدكتور هيثم أبو سعيد ومدير مكتب شؤون لبنان رامي فوّاز، وأمين السر سمير شامي، أعضاء الهيئة الاستشارية: أديب أسعد، مازن كسحة، كمال أبو الحسن، عصام الخطيب، مدير المكتب الإعلامي علي أحمد، وأعضاء المجلس التنفيذي في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: مازن عبادي، سوزان خليفة محمد، ميرفت قانصو، ساندي عبدو، راموندا عمّار وهبة روحانا.

تمحور الاجتماع حول النشاطات وورش العمل في عام 2021، والتعاون مع طلاب الجامعات في لبنان وتكثيف حلقات التوعية لدى الطلاب والموظفين والنساء لما فيه احترام حقوقهم ونشر مبادئ حقوق الإنسان في كافة المجالات.

كما تناول المجتمعون الأوضاع العامة في لبنان ومنها تطبيق القوانين والأنظمة اللبنانية، حقوق المواطن، السجون، حقوق المرأة، ذوو الاحتياجات الخاصة (حقوقهم والأماكن العامة المناسبة لهم والبرامج التعليمية المخصصة لهم)، البيئة، الفساد، الحياة الاجتماعية، البطالة، التوعية، الصحة النفسية والعقلية، والوضع الاقتصادي في لبنان. كما تناول الإعلامي علي أحمد الانتهاكات الفاضحة في السلطة الرابعة والتنمّر الحاصل في حق الإعلاميين عبر التواصل الاجتماعي والقوانين الخاصة في تنظيم الإعلام في لبنان والتي لم تقرّ منذ أكثر من 10 سنوات.

كما قرّر المجتمعون تحضير برنامج عمل للعام 2021 والتنسيق  مع جهات متعاقدة في اجتماعات دورية ترصد وتعالج انتهاكات حقوق الإنسان في لبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى