الوطن

«القومي» يندّد بقرار إدارة «يوتلسات» حجب قنوات الإعلام السوري مطلع 2021

 

ندّد الحزب السوري القومي الاجتماعي بقرار إدارة القمر الأوروبي «يوتلسات» القاضي بحجب قنوات الإعلام السوري اعتباراً من بداية العام 2021.

وقالت عمدة الإعلام في بيان إنها «لا ترى تفسيراً لهذا القرار سوى أنه خضوع للمشيئة الأميركية التي ترعى الحرب الإرهابية على سورية وتقود الحصار ضدّها منذ عشر سنوات.

ورأت العمدة أنّ إدارة «يوتلسات» يُفترض انها تنفذ توجهات وسياسات دولها، وبالتالي فإنّ القرار المذكور يحمّل دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية المسّ بالحريات الإعلامية والعامة وانتهاكها، وعلى هذه الدول التي تدّعي الدفاع عن الحريات أن تثبت العكس وتطلب من إدارة يوتلسات العودة عن قرارها.

وأكدت العمدة تضامنها مع الإعلام السوري، الذي كان ولا يزال جزءاً لا يتجزأ من معركة الدفاع عن سورية في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية. فلقد أثبت الإعلام السوري فاعليته وتأثيره، بأن قدّم الحقيقة كاملة للرأي العام على طبق من تضحيات الإعلاميين الذين ملأوا ميادين القتال بتغطيات مباشرة، ونجح في فضح الأكاذيب والأضاليل والأباطيل التي روّج لها إعلام رعاة الإرهاب وأبواقه.

كما أكدت عمدة الإعلام في الحزب القومي أنّ الإعلام السوري، الذي صمد وأدّى رسالته في أصعب الظروف، قادر على تخطي مفاعيل قرار القمر الأوروبي والاستمرار في أداء رسالته وإيصالها إلى عموم السوريين وإلى الرأي العام العربي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى