الوطن

تكريم ضباط شاركوا في أعمال الإغاثة عكر: المؤسسة العسكرية ضمانة لبنان

أقيم في قاعة العماد نجيم بوزارة الدفاع احتفال تكريمي، للضباط الذين شاركوا في أعمال الإغاثة والمساعدات المتعلّقة بانفجار مرفأ بيروت، برعاية وحضور نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، ممثل قائد الجيش اللواء الركن إلياس شامية وعدد من العمداء والضباط من كل ألوية وقطع الجيش اللبناني.

وبعد عرض فيلم وثائقي عن معظم أعمال الإغاثة التي قام بها الجيش خلال كارثة المرفأ، ألقت عكر كلمة أكدت فيها أن «على الرغم من الضغوط التي زادت من مَهمّات الجيش، بسبب الأوضاع الأمنية والاقتصادية ووباء كورونا، قام بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه وفي أصعب الظروف، عبر دعم وحماية الناس وحفظ الأمن والاستقرار وتسلّم المساعدات وتوضيبها وتوزيعها أو عبر مسح الأضرار وتوزيع المساعدات المالية أو بإزالة الركام من المرفأ والمناطق المتضرّرة وغيرها».

وشدّدت على أنه «كما سطر الجيش البطولات في كل المعارك التي خاضها وآخرها معركة فجر الجرود، وكافح الإرهاب بكل قوة وعزيمة، لا يزال مستمراً بحماية لبنان وأرضه وشعبه»، مشيرةً إلى أن على «الرغم من هذه التجربة المختلفة تم التأكيد أننا بالتضامن والتكاتف قادرون على تجاوز كل الصعوبات».

ثم شكرت الضباط والعسكريين «على تلبيتهم نداء الواجب الإنساني والوطني، ومساهمتهم في التخفيف من آلام الناس، وتوفير الرعاية وكــل الوسائل الممكنة لأهلنا في بيروت، وكل المناطق المتضررة».

وقالت «أنتم رسّختم ثقة اللبنانيين بالمؤسسة العسكرية التي هي ضمانة الوطن، أما التحية الأكبر فهي لكل الشهداء الذين سقطوا في الانفجار الأليم من عسكريين ومدنيين ولعائلاتم»، متمنيةً الشفاء «لكل الجرحى الذين يعانون من إصابات جرّاء هذا الانفجار».

وفي الختام، جرى التقاط صورة تذكارية، وتم توزيع هدية تقديرية عربون شكر من القلب على المشاركين، وهي عبارة عن شمعة تمنت الوزيرة عكر أن «تنير أيامهم وأيام عائلاتهم في زمن الأعياد».

وكانت عكر زارت رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، وبحث معها في الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية.

وأصدرت وزيرة الدفاع قراراً يتعلق بتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة من 23/12/2020 إلى 2/1/2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى