رياضة

إيقاف وتغريم لاعب أتلتيكو مدريد كيران تريبيير !

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم امس الأربعاء إيقاف المدافع الدولي كيران تريبيير لمدة عشرة أسابيع وتغريمه 70 ألف جنيه إسترليني (94 ألف دولار) لخرقه قواعد المراهنات.

وبالتالي، سيستمر إيقاف مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني البالغ من العمر 30 عاماً من جميع أنشطة كرة القدم حتى 28 شباط 2021، مع دخول القرار حيّز التنفيذ بأثر فوري. ونفى النجم السابق لنادي توتنهام، الذي كان أحد أبرز نجوم منتخب إنكلترا في مسيرته إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، التهم السبع الموجهة إليه.

لكن الاتحاد الإنكليزي أكد ثبوت أربع من التهم، فيما تم رفض الثلاث الأخرى. وقال متحدّث باسم الاتحاد إن «مدافع أتلتيكو مدريد نفى سبع انتهاكات مزعومة لقاعدة الاتحاد الإنكليزي، التي قيل إنها حدثت خلال تموز 2019، وطلب جلسة استماع شخصية».

وأضاف أنه «تم تعيين لجنة تنظيمية مستقلة للنظر في القضية، وتم إثبات أربعة من الانتهاكات، فيما رفضت ثلاثة خلال جلسة استماع شخصية لاحقة. ولفت إلى أنه «سيتم نشر الأسباب المكتوبة من قبل اللجنة التنظيمية المستقلة حيال قراراتها والعقوبات المرتبطة بها في الوقت المناسب».

ووقعت المخالفات المتهم بها تريبيير في تموز 2019، تزامناً مع صفقة انتقاله من توتنهام إلى أتلتيكو مقابل 20 مليون جنيه إسترليني. وسيؤدي الإيقاف إلى استبعاد تريبيير من 14 مباراة على الأقل مع أتلتيكو، بما في ذلك مباراة الذهاب من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي في 23 شباط، لكنه سيكون متاحاً لدربي العاصمة أمام ريال مدريد في السابع من آذار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى