رياضة

الفيفا يعلن عن ملاعب وجدول مباريات كأس العالم للأندية (قطر ـ شباط 2021)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي واستاد خليفة الدولي سيستضيفون مباريات كأس العالم للأندية في قطر بين 1 و11 شباط 2021. على أن تقام المباراة الافتتاحيّة على استاد أحمد بن علي والمباراة النهائيّة على استاد المدينة التعليميّة.

هذا، وتقرّر أن تجمع المباراة الافتتاحيّة بين بطل قطر فريق الدحيل وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في اليوم الأول من شباط، في حين ستُقام المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 شباط.

وقد تمّ افتتاح استاد أحمد بن علي في 18 كانون الأولالموافق لليوم الوطني لدولة قطرقبل سنتين بالضبط على استضافة قطر لنهائي كأس العالم ولعبت عليه أول مباراة بين السدّ والعربي في نهائي كأس أمير دولة قطر، في حين تمّ الكشف عن استاد المدينة التعليمية في حزيران 2020، وأُعيد افتتاح ملعب خليفة الدولي في سنة 2017، وسيستضيف كل من الاستادات الثلاثة مباريات من كأس العالم قطر 2022.

وبالإضافة إلى فريق أوكلاند سيتي الذي سيرفع علم أوقيانوسيا في هذه المنافسة، فقد تأهل فريق الأهلي كممثل عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفريق بايرن ميونيخ عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إف سي أولسان هيونداي ممثلاً عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى آخر المتأهّلين فريق تيغرس إثر تتويجه بطلاً لدوري أبطال الكونكاكاف، في حين سيُحدد نهائي ليبرتادوريس الفريق القادم من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 كانون الثاني.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه مع البلد المضيف قطر، وفي ضوء جائحة كوفيد-19 سيوفران كل الضمانات اللازمة لحماية صحّة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى