أولى

متضامنون مع صحيفة الأخبار

تتعرّض الزميلةالأخبارمنذ يومين لحملة قرصنة غير مسبوقة على موقعها الإلكتروني بحيث سجّل على الموقع قرابة مليار محاولة دخول من مدن عامليّة مختلفة بهدف إقفال الموقع. ومن المعلوم تقنياَ ان كثافة محاولات الدخول هي إحدى الطرق التقنيّة لإقفال الموقع على الراغبين بالتصفّح.

تزامنت القرصنة مع نشر الأخبار تقارير استفزت دولاً خليجية في طليعتها دولة الإمارات التي تتّهمهاالأخباربالوقوف وراء العمليّة بمساعدة قراصنة وشركات محترفة ينتمي أغلبها إلى كيان الاحتلال.

أمام هذا الخطر نواجه تهديداً لحرية التعبير ويمثل نموذجاً عالمياً جديداً للرقابة على الإعلام العابر للحدود في زمن الاتصالات المفتوحة وزوال القدرة على التحكم بالإعلام عبر الرقابة التي كانت تمارس في الماضي على حدود الدول بالسماح والمنع للمطبوعات وفقاً لللائحة ممنوعات.

الطبيعي هو أن نعلن تضامننا معالأخبارللاعتبار المبدئي والمهني المتصلين بحرية الصحافة وبحقوق الزمالة يُضاف الى ذلك او يتقدمه الالتزام الذي تعبر عنه الأخبار مع قضايا شعوب المنطقة وفي مقدّمتها مقاومة التطبيع ومواجهة مشروع الهيمنة، وما تعبّر عنه الأخبار في سياق الالتزام بخيار المقاومة.

نقابتا الصحافة والمحررين ووزارة الإعلام والمجلس الوطني للإعلام مطالبون من موقع مسؤولية غير قابلة للاجتهاد بالإعلان الواضح عن التضامن مع الأخبار وإدانة عملية القرصنة اللاأخلاقية وغير المهنيّة التي تتعرّض لها وتهدّد كل رأي حر وإعلام حر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى