رياضة

الأنصار يهزم البرج بثلاث ضربات جزاء وبهدف «غير مقبول» خسر التضامن وفاز الإخاء

جملة من المفارقات سجّلت على جنبات مباريات المرحلة العاشرة من الدوري المحليّ، ضربات جزاء بالجملة وهدف «لا أخلاقي» لفريق الاخاء، جعل رئيس الفريق الجبلي يطالب بإعادة اللقاء مع التضامن صور، وفي هذا الشريط نقدّم ملخصات عن المباريات التي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين:

ـ حقق الإخاء الأهلي عالية فوزاً مثيراً على حساب التضامن صور بنتيجة 1-0، على ملعب العهد، وجاء الشوط الأول سلبياً بالمعايير كافة، فغابت الفرص الحقيقيّة عن المرميين. ومع انطلاق الشوط الثاني طالب الإخاء الأهلي عالية بركلة جزاء بعد انطلاق إبراهيم بحسون وتعرّضه للعرقلة من عباس شرقاوي. وفي الدقيقة 77 تعرّض حارس التضامن صور محمد سنتينا لشد عضلي، فسدّد الكرة  خارج الملعب، ليُسمح له بتلقي العلاج. وبعد استئناف اللعب نفذ الإخاء رمية تماس، فأرسل محمد قرحاني كرة طويلة ناحية حارس التضامن ملتزماً بقواعد اللعب النظيف المتعارف عليها، لكن داني الجردي تسلم الكرة ووضعها في الشباك، ليحتسب الهدف للإخاء، وسط ذهول لاعبي التضامنوتسبب الهدف بمشادات كلامية بين الجهازين الفنيين، ليتلقى علي بيطار لاعب التضامن صور بطاقة حمراء إثر ضربه مسجل الهدف.

وفي تعليقه على ما حصل، أسف رئيس نادي الإخاء الأهلي عاليه، سامر خلف، لما حدث في مباراة فريقه أمام التضامن صور، وفي بيانه الذي وزّعه على الإعلام الرياضي اللبناني، أعتذر من أسرة التضامن صور وعائلة كرة القدم اللبنانية، على تصرّف لاعبه. وأضاف «دائماً كنا مع مبادئ اللعب النظيف. من هذا المنطلق، طلب النادي من اتحاد كرة القدم المحترم، إلغاء نتيجة المباراة واعتبارها كأنها لم تكن وفرض عقوبة على الجردي».

ـ فاز الأنصار على البرج، بنتيجة (3-0)، على ملعب جونيه البلدي، وشهدت المباراة بداية قوية من الأنصار، بحصول نادر مطر على ركلة جزاء في الدقيقة (15) سجلها معتوق بنجاح. وحصل الأنصار على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة (74)، نفذها أيضاً حسن معتوق بنجاح في الشباك. ومن ثمّ احتسب الحكم الدولي هادي سلامة ركلة جزاء ثالثة للأنصار في الدقيقة (79)، سجلها معتوق أيضاً. وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب (مؤقتاً)، في حين تجمّد رصيد البرج عند 11 نقطة.

ـ حقق فريق طرابلس فوزاً لافتاً على حساب الشباب الغازية، بنتيجة (2-1)، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وشهدت المباراة في شوطها الأول أداء كبيراً لصالح الشباب الغازية، لكن رعونة مهاجميه أهدروا العديد من الفرص على غرار أحمد مكي وحسين جواد خليفة. وسجل طرابلس بعكس سير المباراة الهدف الأول، من علامة الجزاء سددها محمد العرجى بنجاح في الشباك بالدقيقة (15). وأضاف طرابلس الهدف الثاني في الدقيقة (45+2)، إثر رمية تماس وصلت لعلي رشيد الذي سدد مباشرة على يمين الحارس علي الحاج حسن. وفي الدقيقة (77) لمس محمد صادق الكرة بيده داخل المنطقة، واحتسب الحكم جميل رمضان ركلة جزاء، نفذها محمد باقر أيوب بنجاح. ورفع طرابلس رصيده إلى 12 نقطة، في حين تجمد رصيد الغازية عند 6 نقاط.

ـ حقق الصفاء فوزاً قاتلاً على حساب شباب البرج، بنتيجة (2-1)، على ملعب صيدا البلدي. وافتتح الصفاء التسجيل عبر أكرم مغربي في الدقيقة (15)، بعد ضربة حرة نفذها أحمد جلول عرضية وحوّلها مغربي رأسية في الشباك. وأدرك علي حمود التعادل لشباب البرج في الدقيقة (27)، بعد مراوغة دفاعات الصفاء وتسديده كرة أرضية على يسار الحارس. ونجح الصفاء في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة (2+90)، عبر حسن هزيمة، بعد ضربة حرة نفذها مباشرة في الشباك. ورفع الصفاء رصيده إلى 13 نقطة في جدول الترتيب، بينما تجمّد رصيد شباب البرج عند 11 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى