رياضة

فوز الساحل على السلام سلّمه الصدارة.. وتعادل النجمة مع العهد بطعم المرارة

محمد حسن الخنسا

مع إسدال الستارة على الجولة العاشرة من الدوري المحلي، نجح فريق شباب الساحل بالجلوس على كرسي الصدارة بعدما عاد من زغرتا فائزاً على السلام، ومستفيداً من فوزه السابق على الأنصار الذي يشاركه بعدد النقاط نفسها (25)، ومن جانب آخر، عاد العهد إلى عهده السابق في تقديم العروض القوية ليخرج متعادلاً مع النجمة الذي ضاعت منه الصدارة في آخر دقائق المباراة الحماسيّة التي استضافها ملعب جونيه البلدي.

ـ حقق شباب الساحل فوزاً عريضاً، على حساب السلام زغرتا بنتيجة (4-0)، وبهذا الفوز، رفع الساحليّون رصيدهم إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، في حين بقي السلام في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة. وافتتح حيدر عواضة التسجيل في الدقيقة (45+1)، وذلك إثر عرضية من علي موفق الموسوي، حولها عواضة في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف حيدر عواضة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 49، بعد عرضية من عباس عاصي. وسجل محمد حمود الهدف الثالث للساحل في الدقيقة 68 في المرمى الخالي من نحو 40 متراً، حين وصلته الكرة من الحارس الزغرتاوي، حيث أبعد انفراداً لحيدر عواضة خارج المنطقة. وسجل حيدر عواضة هدفه الثالث في الدقيقة 70 بعد انفراد وتمريرة من عباس عاصي.

ـ بهدف تلقّاه بالثواني القاتلة عقب خطأ من الحارس علي السبع، أخفق فريق النجمة بالبقاء فوق كرسي الصدارة ، ليتعادل بنتيجة 2-2 مع العهد حامل اللقب. وجاءت مواجهة النجمة والعهد حابسة للأنفاس ومشوّقة حتى الرمق الأخير من دقائقها، حيث تقدم العهد باكراً عبر محمد حيدر (10)، وبقي محتفظاً بتقدّمه حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يخطف محمود سبليني هدف التعادل (79)، ثم التقدّم عبر عمر الكردي (84)، لكن الدقيقة 90+2 جاءت بخلاف تمنّيات رجال موسى حجيج بعدما اخطأ الحارس السبع بالتقدم لقطع كرة هوائية ساقطة، فاستغل خليل خميس الموقف وانتزع التعادل للعهد الذي بقي خامساً بفارق 8 نقاط عن الصدارة، وبات منطقياً خارج المنافسة. قاد اللقاء الحكم محمد عيسى.

وبناء على ما سجّل من نتائج، بقي الاخاء رابعاً ( نقطة 19) والعهد خامساً (16)، والصفاء سادساً (13)، وطرابلس سابعاً (12)، وشباب البرج ثامناً (11)، والبرج تاسعاً (11)، والتضامن عاشراً (6) والغازية بالمركز قبل الأخير (6) ثم السلام أخيراً (1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى