الوطن

لجنة الدفاع أقرّت تعديلات في قانون الدفاع الوطني

 

اجتمعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات أمس في مجلس النواب، برئاسة النائب سمير الجسر وحضور النواب: الوليد سكرية، علي عسيران، علي عمّار ووهبة قاطيشا.

وحضر عن وزارة المالية ميرنا معوض، عن وزارة الدفاعقيادة الجيش العميد الركن زياد الهاشم ونائب رئيس الأركان والتخطيط العقيد جورج حبيقة، مستشار قيادة الجيش المحامي ريمون الحلو. عن وزارة الداخليةالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العقيد الركن جهاد صليبا وعن شعبة التخطيط في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الرائد أيمن مشموشي. وعن وزارة الخارجية والمغتربين أحمد عرفة، نقيبة الممرضات والممرضين ميرنا ضومط.

وناقشت اللجنة مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 2629 الرامي إلى تعديل مواد من الفصل الأول من الباب الأول من المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني )، وأقرّته مع بعض التعديلات الطفيفة.

كما ناقشت مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 6906 تاريخ 28/8/2020 الرامي إلى طلب الموافقة للحكومة الانضمام إلى تعديل اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية الذي انضم لبنان إليه بتاريخ 15/1/1998، فأقرّته كما ورد.

وأرجأت إلى الجلسة المقبلة مناقشة مشروع القانون الرامي في المرسوم 6246 المتعلق بتعديل المادة 47 من القانون رقم 479 تاريخ 12/11/2002، (إنشاء نقابة إلزامية للممرضات والممرضين في لبنان)، لمزيد من الدرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى