الوطن

أخبار

 

ـ هنّأ «تجمّع العلماء المسلمين»، في بيان، اللبنانيين بالأعياد وطالب «القوى الأمنية بفصائلها كافة بأن تكون في هذه الفترة الحرجة والمصيرية على أهبة الاستعداد وأقصى درجات الحيطة والحذر بعد المعلومات المؤكدة من أكثر من جهة عن توجه لتحريك الخلايا النائمة لداعش وتربص العدو الصهيوني الشرّ بقادة المقاومة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية ودول التطبيع الخياني». وحيّا الفصائل الفلسطينية على المناورات التي أُجريت أمس في قطاع غزة، واستنكر إغلاق «أونروا»، مؤكداً رفض مؤامرة التوطين. وحيّا الشعب السوري على «تصديه لدورية للاحتلال الأميركي قرب بلدة القحطانية في ريف القامشلي الشرقي بريف الحسكة.

ـ ناشدت الفصائل الفلسطينية في مخيم البداوي الأهالي، الالتزام بالقوانين المرعية ليلة رأس السنة ودعتهم إلى عدم إطلاق النار، منبّهةً «من يخالف، باتخاذ إجراءات قاسية في حقه صوناً لأمن المخيم وحياة الأهالي». وتقدّمت قيادة الفصائل واللجان الشعبية في الشمال «من جماهير شعبنا بخالص التمنيات بأن يكون العام المقبل، عام الصمود واستمرار حفظ وجودنا ووجود مخيماتنا القاعدة الأساسية لحفظ حقنا في العودة إلى أرضنا».

ـ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان، أن «بتاريخ 28 / 12 / 2020 اعتباراً من الساعة 10.30 ولغاية الساعة 14.40 تمّ تسجيل /8/ خروقات جوية من قبل طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مختلف المناطق اللبنانية. تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان». وفي بيان ثان أعلنت قيادة الجيش أن «بتاريخ 27 / 12 / 2020 اعتباراً من الساعة 19.10 ولغاية 28 / 12 / 2020 الساعة 18.50 تم تسجيل /6/ خروقات جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان».

ـ أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان «أنه اعتباراً من تاريخ 01/01/2021، سيُصار إلى عدم السماح لأي مسافر عربي أو أجنبي (لديه إقامة عمل في لبنان) بالمغادرة عبر مطار رفيق الحريري الدولي إلاّ إذا: كانت الإقامة السنوية الأصلية والصالحة بحوزته أو كان جواز سفره موشّحاً بتسوية صالحة صادرة عن المديرية العامة للأمن العام أو إذا كان موضوع إفادة مغادرة وجواز سفره موشّحاً بخاتم من قسم المراجعات في المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى