الوطن

صلاح: المناورة تأكيد على وحدة شعبنا والعودة والتحرير

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تعلن اختتام مناورات «الركن الشديد» التي شملت مناطق قطاع غزة كافة، وتنوّعت سيناريوهاتها

 

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في منطقة الخارج د. ماهر صلاح إن مناورة الركن الشديد تأتي تتويجاً لجهود التعاون والتنسيق بين مختلف الأذرع العسكرية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والدفاع عن شعبنا.

وأكد صلاح في تصريح صحافي، أن رسالة المناورة هي التأكيد على الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية، وتعكس مدى التزام شعبنا وقواه في جهود توحيد الرؤية والتنسيق الميدانيّ في مواجهة الإرهاب الصهيوني.

وأشار إلى أن هذه المناورة مثلت بارقة أمل للأمة وللفلسطينيين بقدرات المقاومة وجهوزيتها، وكان لها صدى إيجابي عند شعبنا الفلسطيني في الخارج الذين افتخروا بوحدة المقاومة، ومثلت له بشارة بالعودة والتحرير.

وأوضح صلاح أن رسالة الردع التي أرادتها المقاومة من مناورة الركن الشديد قد وصلت، مشيراً إلى أن صدى المناورة ظهر بوضوح داخل الكيان الصهيوني الذي أذلّه حجم التنسيق والتعاون بين فصائل المقاومة.

وجدّد صلاح التأكيد على حق شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال حتى التحرير والعودة، مشددًا على أن المقاومة والصمود هي اللغة الوحيدة والمعادلة الراجحة في الصراع مع العدو.

وفي السياق، أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أمس، اختتام مناورات «الركن الشديد» التي نفذت لأول مرة بين كافة الأجنحة العسكرية في قطاع غزة.

وقالت الغرفة في بيان صحافي، إن المناورات جاءت بعد فترة من التدريب العسكري المكثف والمشترك، مشددةً على أن مقاتليها أبدوا كفاءة قتالية متقدّمة، وروحاً تعرّضية عالية تؤكد جهوزيتهم الكبيرة للقتال في كافة الظروف.

وأضافت أن المناورات شملت كافة مناطق قطاع غزة، وتنوعت سيناريواتها بين التصدي لعمليات الانزال البحري والجوي، والتصدي للقوات المعادية المدرعة والراجلة ضمن كمائن نهارية وليلية، والإغارة على العدو المتحصن داخل المناطق المبنية، وضرب التحشدات العسكرية، وعمليات القنص والرمايات بالذخيرة الحية بمختلف أنواعها.

وأكدت على مواصلة المقاومة في رفع جهوزيتها الدائمة وكفاءة مقاتليها، والعمل على استمرارية وتطوير حالة التنسيق والتكامل ضمن الغرفة المشتركة.

وتوجهت الغرفة بالتحية والشكر إلى شعبنا الأبي الذي ساند المقاومة وعبّر عن التفافه حولها واحتفى بهذه المناورات واستجاب لإجراءات المقاومة لإنجاحها.

كما قدمت الشكر والتحية للأجهزة والجهات الحكومية المختلفة في قطاع غزة التي ساندت وسهلت عمل المناورات، وأسهمت فيها من خلال تنفيذ مناورات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف والتأمين تعزيزاً للجبهة الداخلية للمقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى