الوطن

بقرادونيان: تبنّي الحياد لا يناسب لبنان

رأى رئيس كتلة النواب الأرمن الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان ، أن «الاستمرار في النهج السياسي نفسه، هو المساس بكرامة المواطن اللبناني»، داعياً إلى «تشكيل حكومة تنقذ لبنان، بعيداً عن انتظار الخارج ومواقف الدول القريبة أم البعيدة جغرافياً في الملف اللبناني».

وأشار بقرادونيان في حديث إذاعي إلى أن «عملية تشكيل الحكومة قيد الاستمرار، لكن لا جديد على هذا الصعيد»، وقال «إن تبنّي الحياد في السياسة لا يناسب لبنان كدولة في حال أخذنا في الاعتبار الموقع الجغرافي وهيكلية الدولة اللبنانية والوضع الطائفي فيها».

ودعا «الشعب اللبناني إلى التحلّي بالصبر وعدم فقدان الأمل بلبنان لمواجهة التحديات المقبلة» وقال « لا أحد يستطيع أن يركّع الشعب اللبناني، إلا إذا هو أراد أن يستسلم للواقع ويركع في مواجهة المصاعب المحيطة به».

ورفض «حجة عيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنية لعدم إغلاق البلاد»، مناشداً «الحكومة أن تتخذ قرار الإغلاق عند السابعة من صباح يوم غد (اليوم)». واعتبر أن «عدم اتخاذ إجراءات حاسمة يعني الذهاب إلى انتحار جماعي»، لافتاً إلى «أهمية النظر إلى جائحة كورونا من الناحيتين الإنسانية والصحية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى