أولى

الفياض: انسحاب القوات الأميركيّة 
من العراقِ أمر واجب التنفيذ

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أمس، أن الحشد سيبقى أميناً لمهندسه القائد الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس وكل الشهداء، معرباً عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح إحياء ذكرى استشهاد قادة النصر.

الفياض وفي كلمة له خلال الحفل الرسميّ الذي أقيم بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر، قال إن العراق يقف اليوم بعد مرور عام على استشهاد قادة النصر شامخاً رافعاً علمه.

وشدّد على ضرورة حفظ السيادة والقرار الوطني، مؤكداً على أن انسحاب القوات الأميركية وتنفيذ قرار مجلس النواب بهذا الخصوص أصبح واجب التنفيذ ويُعدّ وفاءً لدماء الشهداء.

الفياض دعا أيضاً الى المشاركة والحضور في الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي اليوم الأربعاء، لافتاً إلى أن الحشد الشعبي قاتل كتفاً بكتف مع الجيش العراقي الذي يُعتبر سور الوطن.

بدوره، قال وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، «نقف اليوم لنستذكر بطلاً من ابطال التحرير وهو الشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقه حيث وقف ورفاقه لطرد تنظيم داعش الإرهابي». لافتاً إلى أن الشهيد أبو مهدي المهندس كان قائداً شجاعاً وإنساناً كريماً يشهد له القاصي والداني.

من جهته أكد وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي على أن القادة الشهداء اختطوا لأنفسهم في سفر نضالٍ خالدٍ حتى خضب الله شيبتهم الكريمة بدم الشهادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى