رياضة

تحديد موعد كأس آسيا في الصين 2023

قال الاتحاد الآسيويّ لكرة القدم أمس الخميس، إن النسخة 18 من كأس آسيا والتي تستضيفها الصين ستقام في الفترة من 16 حزيران وحتى 16 تموز 2023.

وتستضيف الصين البطولة في عشر مدن بمشاركة 24 منتخباً على مدار 31 يوماً وهو أكثر بثلاثة أيام من النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات في العام 2019. هذا، وستقام البطولة في الصين للمرة الثانية بعد تنظيمها لأول مرة في العام 2004.

وقال ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي: «نثق في أن البطولة المقبلة في الصين ستكون الأكبر والأروع في تاريخ كرة القدم الآسيوية، نعلم أن اللجنة المنظّمة والاتحاد الصينيّ لكرة القدم سينظّمان بطولة تاريخية في 2023».

وكانت نسخة العام 2019 هي الأولى من البطولة، التي تُقام كل أربعة أعوام، التي تتوسّع فيها المشاركة من 16 إلى 24 منتخباً وأحرز المنتخب القطري اللقب.

من جهته قال شي كيانغ أمين عام اللجنة المحلية المنظمة للبطولة: «مع تأكيد مواعيد البطولة، سوف تتمكن اللجنة المحلية المنظمة من تنظيم أعمال الاستعداد بدقة أكبر، حيث إن أعمال الاستعداد للبطولة تسير وفق ما هو مقرّر في بناء الملاعب والتنظيم وبرامج المتطوعين وغيرها، وسوف نعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل تنظيم بطولة رائعة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى