اقتصاد

أخبار اقتصادية

تدابير مشدّدة في السوبرماركت لمواجهة «كورونا»

أكدت نقابة أصحاب محال السوبرماركت «التزامها تدابير الوقاية المشددة على عكسالطروحات غير العملية كالتسوق من خلال الدليفري والتي تشكل تهديداً مباشراً للأمن الغذائي للمواطنين»، معلنةً أن «محال السوبرماركت ستلتزم تدابير وإجراءات مشددة لحماية صحة موظفيها والمواطنين، يبدأ تطبيقها اعتباراً من اليوم: فحص الحرارة وتعقيم اليدين قبل الدخول لجميع الموظفين والزبائن من دون استثناء، تنظيم الدخول وحصر عدد الأشخاص داخل السوبرماركت بحسب مساحة المحل، مسافة آمنة بين الزبائن مترين وبين الموظفين والزبائن على البرادات. منع الدخول من دون كمامات ومنع دخول العائلات لا سيّما الأطفال وحصر الدخول لفرد واحد من العائلة والتزام أوقات الفتح والإقفال حسب القرارات الرسمية

اقتراح لضمّ العاملين في المستشفيات

الحكوميّة إلى ملاك وزارة الصحة

رأى رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر في تصريح، أن أزمة الرواتب ما زالت تتفاقم في المستشفيات وقد أصبح قبض الراتب من دون تأخير حلماً بعيد المنال، وقبض باقي المستحقات من الخيال».

وقال: «على الرغم من تحويل جزء من المستحقات المالية من وزارة الصحة قبل انقضاء العام المنصرم بأيام، إلا أن الاموال التي وصلت إلى حسابات المستشفيات، بالكاد تكفي للرواتب المتأخرة، لذلك نرى ان العام 2021 الجديد، لن يكون بأفضل حال على المستشفيات الحكومية والعاملين فيها، الذين ضحوا وقدموا شهداء من الجسم الطبي والتشغيلي، وكانوا خط الدفاع الاول عن الشعب اللبناني أمام الكارثة الصحية التي نعيش».

وأكد كاتحاد عمالي عام، نتضامن مع الهيئة التي تمثل موظفي المستشفيات الحكومية في لبنان، تضامناً كاملاً وسنتواصل مع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ورئيس اللجنة النيابية للصحة النائب الدكتور عاصم عراجي، من أجل إقرار قانون ضم العاملين والموظفين في المستشفيات الحكوميّة، إلى ملاك وزارة الصحة المقدّم من النائب الدكتور بلال عبدالله مشكوراً، كحل نهائيّ وشامل لهذه المعضلة التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

 

سائقو الميني باص في طرابلس

علّقوا اعتصامهم

علّق سائقو الميني باص اعتصاماً أعلنوا عن تنفيذه عند محلة البالما على طريق طرابلس بيروت الدولية.

وسبق إعلان إرجاء الاعتصام وقطع الطريق اجتماعاً، ضمّ نائب رئيس اتحاد النقل البري شادي السيد ورئيس لجنة الباصات والميني باص مصطفى بطيخ وحميد الأسمر وسعيد السنكري.

وتمنى السيد عقب الاجتماع على جميع السائقين التزام قرارات وتعاميم وزارة الداخلية، «وان ننتظر التعميم الرسمي، فوزير الداخلية وعد بحلّ قريب جداً، وعلينا أن نبادل الإيجابية بالمثل».

  

وزني أوعز بتسديد مستحقات المستشفيات الخاصة

أعطى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني توجيهاته بتسديد مستحقات المستشفيات الخاصة التي تستقبل مرضى الكورونا عن العام 2020 بقيمة 69.370 مليار ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى