أولى

نقابتا الصحافة والمحررين تنعيان جورج بشير وبري اتصل بالنقيبين معزياً

 

أعلن مجلس نقابة الصحافة في بيان أمس أنه «فجع بنبأ رحيل الزميل الاعلامي جورج بشير متأثراً بجائحة الكورونا، التي أصيب بها منذ ثلاثة أيام»، معتبراً «أن صدمة رحيل الزميل بشير هي بمثابة خسارة وطنية وإعلامية كبيرة، تزامنت مع موعد جلسة انتخاب المجلس الجديد للنقابة، الذي كان سيحتفل لاحقاً بتدشين مبناها، والذي كانت للزميل الراحل اليد البيضاء في إقناع المهندس الراحل ريمون نجار التكفل بتكاليف إعادة ترميمه وتأهيله وإضافة طابقين جديدين إليه».

أضاف البيان: في هذه المناسبة ليس في وسعنا إلا أن نتقدّم بأحرّ العزاء من نجليه بيار ونادر وعائلتيه الكبيرة والصغيرة».

ونعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية الزميل جورج بشير، وجاء في بيان النعي الآتي: «فجعت الأسرة الصحافية الإعلامية بوفاة الصحافي والإعلامي الكبير أمين صندوق مجلس نقابة الصحافة اللبنانية الزميل جورج بشير بعد نضال طويل في مهنة المتاعب التي برز فيها مراسلاً وكاتباً محللاً في عدد كبير من الصحف والمجلات، الناطقة بالعربية والفرنسية، وفي إذاعة مونتي كارلو ومحطة ANB وتلفزيون لبنان، ومؤسّساً لـ «وكالة الأنباء المركزية»، قبل أن يصدر مجلة «كسروان» الشهرية. وكان الراحل كتلة من نشاط، تميّز بحيوية لافتة، وحضور متألق في الاستحقاقات الوطنية والمهنية».

وقال نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في وداعه: «يغيب الزميل جورج بشير فيما لبنان يرزح بأحزانه ورزاياه، وهو الوطن الذي أحب وخدم بالكلمة الحرة، والموقف الجريء، منتصراً لقضاياه في المنابر الصحافية والإعلامية في لبنان، والعالم العربي وبلدان الانتشار. لم يترك الراحل الكبير حدثاً مدوياً على الأصعدة اللبنانية، العربية والدولية منذ أواخر ستينيات القرن المنصرم حتى مطالع تسعينياته، إلا وتولى تغطيته لصالح المؤسسات الكبرى التي عمل فيها. مبادر، مقتحم، شجاع، ذو شبكة علاقات واسعة سخرها في سبيل الخير والعمل الاجتماعي في منطقته كسروانالفتوح، مدينته جونيه وبلدته غادير. كما كانت له إسهامات بانية في نقابة الصحافة اللبنانية التي تولى أمانة صندوقها بجدارة».

أضاف القصيفي: «برحيل جورج بشير فقدتُ صديقاً، وأخاً وزميلاً، امتدّت علاقتي به على مدى نصف قرن، وفقدت نقابة الصحافة اللبنانية أحد أعمدتها الذين تفانوا في خدمتها، وتعزيز شأنها. كما فقد الإعلام في لبنان وجهاً من وجوهه البارزة الذين خلفوا بصمة، وسجلوا حضوراً، وكتبوا بحبر المعاناة قصة نجاحه».

وختم: «باسمي وباسم مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نتقدّم من نجلي الفقيد بيار ونادر، ومن نقيب الصحافة الأستاذ عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة بأصدق مشاعر العزاء سائلين له الرحمة في دار الخلد».

وفي وقت لاحق اتصل رئيس مجلس النواب نبيه بري بنقيبي الصحافة عوني الكعكي ومحرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، معزياً برحيل أمين صندوق نقابة الصحافة وعضو نقابة المحررين الإعلامي جورج بشير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى