رياضة

أخبار اللاعبين والأندية والحكّام

ـ دعا نادي العهد لاعبيه للالتحاق بالتمارين مجدداً بدءاً من اليوم الأثنين، ومن دون أن يعلن عن هوية المدرب الجديد للفريق، ومن المتوقّع أن يعود المدرب السابق للعهد باسم مرمر إلى تسلم القيادة الفنية مجدداً، علماً أن الإجتماع الذي كان مقرراً يوم الجمعة الماضي بين الإدارة ومرمر تأجل إلى قبل ظهر اليوم لأسباب خاصة بالطرفين، لكن ذلك لا يعني أن هناك أي عقبات أو مشاكل في طريق التفاهم بينهما، لكن يُخشى دائماً من شيطان التفاصيل الذي قد يتدخل ويطيح بالاتفاق والعملية باكملها بين نادي العهد وابنه ومدرّبه «المرمر»، مع الاشارة إلى أن تمرينة اليوم سيقودها الجهاز الفني المساعد للمدرب المستقيل رضا عنتر، وذلك في حال لم يكن العهد قد أعلن عن اسم المدرب الجديد.

ـ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن قائمة الحكام اللبنانيين الدوليين لعام 2021، وتألفت اللائحة من الحكام: حسين أبو يحيى والشيخ أحمد علاء الدين وماهر العلي ودموع البقار ومحمد درويش ومحمد عيسى وعلي رضا. وعلى صعيد حكام الراية: عدنان عبدالله وأحمد الحسيني وسامر بدر وعلي بري ومحمد الحاج وعلي فقيه وحسن قانصوه وبريسا نصر وربيع عميرات. وفي كرة الصالات، رشح الاتحاد الدولي الحكام خليل بلهوان ومحمد الشامي وعبد الله غيث. ومن جهة الكرة الشاطئية، فقد ترشح للشارة الدولية كل من الحكمين حسن عبد ربه وجرجس يرقولم يحصل لبنان على أي مقعد في حكام الفيديو، حيث لم تطبق تقنية حكام الفار في لبنان حتى اليوم.

ـ لفت المستشار الفني لنادي الحكمة المدرب الوطني إميل رستم إلى أن مستويات الفرق متقاربة جداً في بطولة الدرجة الثانية، وان الفوارق ضئيلة شبه معدومة بينها، «هناك فريق يوفّق في المباراة وآخر لا يوفق فيها، ولا شيء حسم بعدوإن كان هناك أفضلية لنادي سبورتينغ المتصدر، والفرق الخمسة الباقية تملك حظوظ التأهل إلى الدرجة الأولى ولو بنسب متفاوتة»، وختم رستم متمنياً التوفيق للجميع، لا سيما لفريقه الحكمة.

ـ أعلن الاتحاد اللبناني للركبي، في اجتماع اللجنة التنفيذية عبر تطبيق Zoom، برئاسة رئيس الاتحاد السيد سمير دبوق، أن الاتحاد سيقدّم دعمه المطلق للمنتخب قبيل البطولة العربية المقبلة. وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن الاجتماع ركّز على الأزمة الصحية المتمثلة بفيروس كورونا وانعكاسها على اللعبة. واستكمل الاتحاد مناقشة التحضيرات لمشاركة منتخبي السيدات والرجال في البطولة العربية، التي ستقام في مصر في 11 شباط 2021. وأكد المجتمعون على الدعم المطلق للمنتخب قبيل الاستحقاق الوطني المتمثل بالبطولة العربية، على أمل تحقيق البطولة، نظراً للإمكانيات الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى