الوطن

قبلان استذكر شمس الدين :
أوصى بحفظ المقاومة

استذكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، الشيخ محمد مهدي شمس الدين في الذكرى السنوية العشرين لرحيله.

 وقال قبلان في بيان أمس، إن شمس الدين «كان ثروة علمية وفكرية وقيمة وطنية وانسانية سامية. نتذكر صاحب الرؤى المستنيرة الذي عمل بجدّ وإخلاص لتكون أمتنا خير أمّة أُخرجت للناس، تقوى بالتضامن العربي الإسلامي ولا تتخلى عن حقوقها وثوابتها، وتتمسك بحقوقها وقيمها، لتكون فلسطين حرة أبيّة يعيش قدسها في وجدان الأمة. ونتذكر وصيتك بحفظ المقاومة سبيلاً لتحرير الأرض وإنقاذ المقدسات والتمسّك بالحق وعدم الركون إلى الظلم والباطل».

أضاف «ونحن إذ نؤكد أننا على العهد رفاق درب ومسير في مسيرة المقاومة والعيش المشترك وحفظ كرامة الانسان التي أسّسنا انطلاقتها مع رفيق دربنا الإمام السيد موسى الصدر أعاده الله مع أخويه الشيخ محمد يعقوب والإعلامي عباس بدر الدين إلى ساح جهادهم، ونتعهد لك مع إخوتك ورفاقك وأبنائك أن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سيبقى مؤسسة وطنية رائدة حاضنة لكل اللبنانيين في تطلعاته ومواقفه ومؤسساته ولا سيما الجامعة الإسلامية في لبنان ومستشفى الزهراء الجامعي. وعهدنا إليك أننا على نهج الوفاء للبنان سنبقى نحميه ونحفظه وطن الشراكة الحقيقية والعيش المشترك، وسنظل نعمل ليكون وطناً لجميع بنيه من دون تمييز، لا تحكمه المحاصصة والمذهبية لأننا نريده بحجم تطلعاتك وطن العدالة والمساواة الذي يحكمه القانون والمؤسسات، ليكون لبنان دولة عادلة لمواطنين أحرار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى