أولى

الرئيس العراقيّ: المرحلة الحاليّة 
تتطلّب تنشيط العمل الاستخباريّ

أكد الرئيس العراقي برهم صالح خلال اجتماعه بوزير الداخلية عثمان الغازي أن «المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري».

وشدد الرئيس العراقي على أن «الواجبات المنوطة على عاتق الشرطة تتطلب بذل الجهود للارتقاء بالمستوى المهني والتدريبي والقانوني، من أجل تسهيل وتطوير مهام عملهم، وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين».

ولفت صالح إلى أن «المرحلة الحالية تتطلب الارتقاء بعمل المنظومة الأمنيّة وتنشيط العمل الاستخباري، لترسيخ الاستقرار في البلاد والحفاظ على الأمن الداخلي العام، والحفاظ على الانتصار ضد الإرهاب، ومكافحة الجريمة لينعم المواطنون بالأمن والأمان».

وبحسب البيان فقد هنأ الرئيس العراقي وزير داخليته بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الشرطة العراقية، مشيداً بدورهم والتضحيات التي يقدّمونها من أجل أمن المواطنين.

ووفقاً لـ»البيان» فقد استعرض الغانمي خطط الوزارة للارتقاء بعملها وجهوزيّة قواتها لحفظ أمن المواطنين، مثمناً «اهتمام رئيس الجمهورية بعمل الوزارة ودعمه المتواصل بمجال تطويرها بمختلف صنوفها».

يشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية كانت قد أكدت أمس، أنها بصدد تسلُّم الملف الأمني لـ5 محافظات كمرحلة أولى، خلال شهر أو شهرين.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع) قال اللواء عامر الغزاوي مدير دائرة التفتيش المهني والإداري في الداخلية العراقية إن الوزارة في المراحل الأخيرة لتسلُّم الملف.

وأكد الغزاوي وجود دعم كامل للعمل الاستخباري، مشيراً إلى وجود لجان مشتركة بين الداخلية والدفاع، لتسليم الملف الأمني للداخلية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى