الوطن

«لبنان القوي»: لاستئناف الرئيس المكلّف عمله بعيداً عن أيّ تأثيرات

 

أوضح تكتل «لبنان القوي» أنه ينتظر أن يبادر الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري «إلى وتكون إصلاحية ومنتجة بوزرائها وبرنامجها»، داعياً «الرئيس المكلّف ليستأنف بأسرع وقت عمله بعيداً عن أي تأثيرات والتزاماً بالقرار السيادي اللبناني وبالحاجة القصوى لقيام حكومة إنقاذ».

من جهة أخرى، دعا التكتل، في بيان إثر اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، «اللبنانيين إلى الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للدفاع لمواجهة جائحة كورونا لأن لبنان دخل مرحلة الخطر بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمرضى وتزايد المصابين بصورة مضطردة. وفي مقدم الإجراءات المطلوبة التزام عدم التجول واحترام التباعد وارتداء الكمّامة والتزام معايير النظافة العامة»، مؤكداً أن «الأجهزة الأمنية مدعوّة للتشدّد في قمع المخالفات لأن التراخي سيزيد من الإصابات علماً بأنه لن يكون باستطاعة لبنان أن يؤمّن اللقاح لجميع المواطنين في وقت قريب».

وكرّر دعوته «حكومة تصريف الأعمال لتتحمل مسؤولياتها في ترشيد الدعم بما يحمي مئات آلاف اللبنانيين الذين أصبحوا تحت خط الفقر، من دون إفراغ لبنان مما يملكه من احتياط العملات الأجنبية»، مؤكداً أن «رفع الدعم هو من مسؤولية السلطة التنفيذيةالتي بإمكانها التعاون مع السلطة التشريعية لكي لا تجد هذه الأخيرة نفسها مضطّرة للتدخل من أجل تطويق الأزمة».

وشدّد على «تطبيق قانون الدولار الطالبي»، محذراً من «محاولات الالتفاف عليه بوضع العراقيل سواء من جانب المصارف أو من جانب المصرف المركزي»، مؤكداً أن «المسألة تتصل بالطلاب اللبنانيين الموجودين في الخارج والذين يعانون لتأمين متطلبات التعليم والحياة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق