رياضة

السوريّ عمر السومة يجدّد عقده مع أهلي جدّة لثلاث سنوات وقيمته 40 مليون دولار

أعلن النادي الأهلي السعودي، رسمياً، تجديد تعاقد السوري عمر السومة حتى العام 2024. ونشر الأهلي تغريدة عبر حسابه الرسمي على »تويتر« تُظهر السومة مع رئيس النادي، عبدالإله مؤمنة، وهو يحمل قميص «الراقي» وعليه رقم 2024، ليؤكد تجديد عقده رسمياً لمدة 3 سنوات مقبلة بعد فترة طويلة من المفاوضات بين الطرفين.

وقال السومة (31 عاماً) في تصريحات لصحيفة »عكاظ« بعد التجديد، عن سر تأخر تجديده: «كنا نتحدث قبل ذلك عن خطة النادي خلال الـ3 سنوات المقبلة وهدفنا هو إسعاد الجماهير، والحمدلله بعد استخارة واستشارة والدي ووالدتي تمّ التجديد، ولم يكن عندي رغبة أترك الأهلي وكان يهمني أعرف خطة النادي مستقبلا فقط والأمور تبشر بالخير».

وكان »السومة« دخل الفترة الحرة مع بداية شهر كانون الثاني الحالي، حيث كان يحق له التوقيع لأي فريق آخر من دون العودة لناديه.

وانضم »السومة« إلى صفوف النادي السعودي قادماً من القادسية الكويتي، في العام 2014، ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل 128 هدفاً.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الثالث على لائحة ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 22 نقطة، متساوياً مع الشباب صاحب المركز الثاني، ومتخلفاً عن الهلال المتصدّر بفارق نقطتين.

هذا، وكشفت صحيفة «الرياضية» السعودية قيمة تجديد تعاقده. فالسومة سيتقاضى سنوياً 10 ملايين و650 ألف دولار، أي 40 مليون ريال سعودي تقريباً.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب سيحصل على زيادة مالية في العقد بالكامل، تقدر بـ750 ألف دولار، موضحة أنه سيتقاضى 3.3 مليون دولار، أي 12 مليون ريال في الموسم، بخلاف الامتيازات التي قد تصل إلى 3.8 مليون دولار في الموسم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى