الوطن

نشاطات

}  ‏أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر أمس، فحوصات طبيّة روتينيّة في مستشفى «أوتيل ديو»، وعاد مساءً إلى قصر بعبدا.

}  استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ثم رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس ومفوض الحكومة لدى المجلس القاضية فريال دلول، حيث جرى البحث في مشروع قانون استقلالية السلطة القضائية. على صعيد آخر، تلقى الرئيس برّي برقية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي هنّأه فيها بالعام الجديد والأعياد.

}  التقى نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في مكتبه بالمجلس، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر. وتسلّم الفرزلي من النائب إبراهيم كنعان  نسخة من التقرير النهائي حول قانون استعادة الأموال المنهوبة، كما أقرّته اللجنة الفرعية برئاسته. وسيتّم تعيين جلسة للجان المشتركة لإقراره مباشرةً بعد انتهاء الإقفال العام.

}  زار القائم بأعمال السفارة البريطانية في لبنان مارتن لونغدن، رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، وجرى البحث في الأوضاع العامّة والعلاقات بين لبنان والمملكة المتحدة. كما التقى  لونغدن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في دارة الأخير في تلة الخياط، في حضور مستشار دياب للشؤون الديبلوماسية السفير جبران صوفان. وجرى البحث في التطورات العامّة والمواضيع ذات الصلة بالعلاقات اللبنانية البريطانية.

}  تسلّم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، نسخة من أوراق اعتماد السفير الجديد لهولندا لدى لبنان هان  بيتر قان ديروود، تمهيداً لتقديمها في وقت لاحق إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى