رياضة

مانشستر سيتي يتخطّى برايتون مهدداً صدارة جاره «مان يونايتد»

تخطى مانشستر سيتي مستضيفه برايتون بهدف وحيد ضمن المرحلة 18 من الدوري الإنكليزي الممتاز، وسجل هدف سيتي الوحيد فيل فودين 44. وبذلك، رفع السيتي رصيده إلى 32 نقطة منتزعاً المركز الثالث بفارق الأهداف من ليستر سيتي وإيفرتون مع مباراة مؤجلة ضد الأخير سيمكنه الفوز بها من تقليص الفارق الى نقطة واحدة عن جاره مانشستر يونايتد المتصدّر والتقدّم بفارق نقطتين عن ليفربول حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حالياً. في حين تجمّد رصيد برايتون عند النقطة 14 في المركز السابع عشر. وكان مانشستر يونايتد انفرد بالصدارة بفوزه على مضيفه بيرنلي في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى.

ولا تعكس نتيجة المباراة مجرياتها لأن مانشستر سيتي كان الطرف الأفضل طيلة دقائقها الـ90 وكان بإمكانه الفوز بنتيجة كبيرة بعدما صنع مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية والسهلة للتسجيل تفننوا في إهدارها، خصوصا البلجيكي كيفن دي بروين والجزائري رياض محرز والبرتغالي برناردو سيلفا، وتكفل حارس المرمى الإسباني روبير غارسيا بالتصدّي للكثير منها، كما لعبت العارضة دوراً كبيراً في عدم زيادة الغلة.

وخاض مانشستر سيتي المباراة في غياب هدافهم التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب خضوعه للحجر الصحي، وأبقى مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا على الرباعي رحيم سترلينغ والاسباني فيران توريس وكايل ووكر والفرنسي بنجامان مندي على دكة البدلاء. وانتظر رجال غوارديولا الدقيقة 44 لفك التكتل الدفاعي للضيوف وترجمة الضغط الكبير الذي مارسوه منذ انطلاقها، عندما مرّر دي بروين كرة إلى فودن عند حافة المنطقة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل ان يسدد كرة زاحفة خادعة بيمناه إلى يمين الحارس غارسيا، كما سنحت فرصة ذهبية لسترلينغ، لإراحة زملائه عندما حصل دي بروين على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل الحارس غارسيا، لكن الدولي الانكليزي سددها فوق العارضة (90+1).

وأمس، قررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تأجيل مباراة أستون فيلا مع إيفرتون المقررة يوم الأحد المقبل. وجاء قرار التأجيل بناء على طلب نادي أستون فيلا الذي عانى في الفترة السابقة من تفشّي فيروس «كورونا» في صفوف الفريق، وهو ما منعه من خوض لقاء كأس الاتحاد أمام ليفربول بالصف الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى