رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ليكرز يواصل انتصاراته ونتس ينتظر هاردن

حقق كل من لوس أنجليس ليكرز الذي يقدّم مستوًى عالياً، ودالاس مافريكس بقيادة لوكا دونتشيتش فوزهما الرابع توالياً في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، والذي شهد أيضاً تألقاً لكيفن دورانت مع بروكلين نتس، حيث يتنظر أن يشكل «ثلاثياً» متوقعاً مع جيمس هاردن وكيري إرفينغ.

وفي التفاصيل، فقد حقق «الليكرز» رابع انتصاراته المتتالية على أوكلاهوما سيتي ثاندرز بنتيجة 128-99، مؤكداً قوته في الدفاع عن اللقب بوجود ليبرون جيمس الذي سجل 26 نقطة، وساهم أنتوني ديفيس بتسجيله 18 نقطة ومونتريال هاريل 21 نقطة.

 ويُعتبر هذا الفوز السابع على التوالي خارج أرضه، رقماً قياسياً لليكرز لم يحققه أبداً مع أي انطلاقة موسم في تاريخه.

من جهة أخرى، حقق لوس أنجليس كليبرز فوزاً على نيو أورليانز بيليكانز 111-106، بفضل الثنائي كوهي ليونارد وبول جورج، إذ سجل الأول 28 نقطة، والثاني 27 نقطة، وكان كلاهما حاسماً في أواخر المباراة مع تسديدات ثلاثية.

وبانتظار عودة كيري إرفينغ ووصول جيمس هاردن من هيوستن روكتس في صفقة ضخمة شملت إنديانا بيسرز وكليفلاند كافالييرز، حمل كيفن دورانت بروكلين نتس إلى تخطّي نيويورك نيكس في ديربي نيويورك 116-109. وكشف هاردن عن رغبته بالرحيل الى صفوف بروكلين نتس. وأصبح الطلاق حتمياً بين الطرفين في الساعات القليلة الماضية بعدما انتقد هاردن مستوى زملائه عقب الخسارة امام لوس انجليس ليكرز. وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي لنيكس، رغم تسجيل جوليوس راندل 30 نقطة.

من جهة ثانية، واصل السلوفيني لوكا دونتشيتش، تألقه مع دالاس مافريكس للفوز على تشارلوت هورنيتس 104-93. وسجل دونتشيتش 34 نقطة.

واستعاد مافريكس أيضاً جهود نجمه اللاتفي كريستابس بورزينغيس الغائب منذ انطلاق الموسم بعد تعافيه من جراحة في الركبة، ولعب 21 دقيقة أحرز خلالها 16 نقطة. أما من جهة هورنيتس، فقد توقفت سلسلة انتصاراته بعد أربع متتالية، وبدا قلقاً مع خروج لاعبه غوردون هايوارد (16 نقطة) لإصابة في الفخذ الأيسر.

وعلى غرار دالاس، حقق بورتلاند ترايل بلايزر فوزه الرابع توالياً على حساب سكرامنتو كينغز 132-126، وذلك بفضل 40 نقطة لنجمه داميان ليلارد.

وفي مباراة أخرى، حقق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو «تريبل دابل» رقم 20 في مسيرته ليقود ميلووكي باكس للفوز 110-101 على ديترويت بيستونز، بتسجيله 22 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

ولم يكن اليوناني وحيداً في المباراة، فقد سجّل جرو هوليداي 21 نقطة لباكس الذي بدأ بقوة مع تسجيل سبع ثلاثيّات في أول 11 محاولة. وبفضل هذا الانتصار الثالث على التوالي، انضم باكس إلى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المركز الثاني في المنطقة الشرقية، فيما بقي البيستونز في ذيل الترتيب.

هذا، وأجلت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين المباراة المقررة بين فينيكس صنز وضيفه أتلانتا هوكس بسبب عدم قدرة أصحاب الأرض على تأمين الحد الأدنى من اللاعبين لخوضها بسبب تأثرهم بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى