الوطن

أبو حسنة: نظام جديد أقرّته الأونروا لتوزيع المساعدات في قطاع غزة

أكد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث «أونروا» عدنان أبو حسنة أن الوكالة لم تقم بقطع أي كوبونات حتى الآن، وما يحدث هو عملية  تجميع للبيانات والنظام الجديد للأونروا سيعتمد على الحد الأدنى للأجور.

وكانت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، قد حددت أمس، الحد الأدنى للأجور والذي سيتم بمقتضاه تحديد الفئات المستحقة من الموظفين للمساعدات الغذائية التي تقدّمها.

وقال أبو حسنة، إنه تم اعتماد الحد الأدنى للأجور براتب 1500 شيكل فأقل وفق النظام الجديد الذي أقرّته إدارة الوكالة لاستمرار توزيع المساعدات الغذائيّة على المتلقين للرواتب.

وذكر أن أعداد المستفيدين من تسلّم المساعدات الغذائية في قطاع غزة وفق النظام الجديد ستزيد من مليون ومئة ألف لاجئ إلى مليون ومئتي ألف لاجئ.

وأشار أبو حسنة، إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل لإضافة متزوّجين ومواليد جدد للكابونة الغذائية خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت الأونروا أعلنت عن آلية جديدة لتوزيع كابونة موحّدة على جميع اللاجئين المستفيدين من مساعداتها الغذائية في الربع الأول من العام 2021.

وفي السياق ذاته، قال المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أمس، إنهم يتطلعون لإنهاء القطيعة مع الولايات المتحدة الأميركية، تحت إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأوضح لازاريني في مؤتمر صحافي: «نتطلع إلى تعاون مشترك مع الإدارة الأميركية الجديدة، كما كان عليه قبل سنوات»، لافتًا إلى أن «أونروا شهدت خلال العام الماضي أزمة ماليّة غير مسبوقة».

وأوقف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب في 2018، كامل الدعم عن الوكالة الأمميّة.

وكانت واشنطن المانح الأكبر لـ»أونروا»، لكنّ الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أوقف في 31 أغسطس/آب 2018، كامل الدعم عنها، الأمر الذي ألقى بظلاله السلبيّة على الخدمات المقدّمة لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى