الوطن

الفرزلي: لبذل كلّ جهد لإخراج البلد من أزمته بقرادونيان: لعودة الجميع إلى ضمائرهم

برّي عرض الأوضاع مع زوّاره

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة أمس، الأمين العام لحزب الطاشناق رئيس كتلة نواب الأرمن النائب هاغوب بقرادونيان. وبحث معه في الأوضاع العامة وآخر المستجدات على الساحة المحلية.

بعد اللقاء قال بقرادونيانإن الجمود السياسي العام والمأساة الاجتماعية والاقتصادية وتراكم المصاعب والمصائب دائماً الرئيس برّي هو المقصد الأساسي، لكن بكل أسف وعلى الرغم من عادة دولة الرئيس، اليوم لا يمكن الكلام عن التفاؤل، لكن يمكن الكلام عن الإرادة كي نستطيع أن نواجه الأزمات وأهم نقطة في ذلك هي الدعوة إلى مراجعة المواقف من أجل الاهتمام بقضايا الناس خصوصاً التوجه للنظر نحو مستقبل البلد”.

أضافالجميع يعرف إننا لسنا على شفير الهاوية إنما أصبحنا في الهاوية والانهيار الشامل. وأعتقد أن الوقت هو لعودة الجميع إلى ضمائرهم ومراجعة الحسابات ووضع مصلحة البلد ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار من كل الجهات. اليوم ليس وقت المصالح السياسية أو الأرباح الآنية، لأننا إذا ما خسرنا الوطن نكون قد خسرنا المواطن وإذا ما خسرنا المواطن لا أنا ولا أحد غيري يُمكن له أن يتحدث عن مستقبل البلد”.

وأشار إلى أننانريد بلداً كي نستطيع أن نحكم وليس المطلوب أن نحكم من أجل استكمال عملية انهيار البلد، من هنا نحن في حزب الطاشناق وككتلة نواب الأرمن ندعو الأطراف كافة ولو إلى دقيقة واحدة للعودة إلى الضمائر من أجل الشعب، من أجل أولادنا وأحفادنا والتفكير بمستقبل لبنان الذي هو بيد أولادنا وشبابنا الذين ما زالوا متأمّلين بالوطن. لكن نحن نتحمل المسؤولية في المرتبة الأولى في الكفاح والنضال من أجل المحافظة على لبنان الذي يحتاج إلى الأيادي كافة وتنحية كل الخلافات السياسية جانباً والبدء بالحديث عن قيامة وإنقاذ البلد”.

كما استقبل الرئيس برّي نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي الذي قال بعد اللقاءكانت مناسبة لمقاربة كل العناوين المطروحة التشريعية منها وأزمة البلد القائمة والقضايا المتعلقة بمصالح البلاد العليا”.

أضافدولة الرئيس برّي كالعادة نقف على رأيه السديد والذي يصيب دائماً في هذه الشؤون خصوصاً الشأن التشريعي حيث أخذنا توجيهاته بالقوانين التي من المطلوب أن يُصار إلى تصديقها فضلاً عن الاجتماعات التي ستحصل على الرغم من فترة حظر التجوال المفروضة للأسباب الصحية المعلومة إضافةً إلى ضرورة بذل كل جهد ممكن من أجل إخراج البلد من الأزمة التي يتخبط فيها خصوصاً الأزمة الحكومية التي لنا مصلحة عليا كي يصار إلى تأليف حكومة في أقرب وقت ممكن”.

وأشار الفرزلي إلى أنه سيُصار في جلسة مجلس النواب اليوم إلى التصديق على اقتراح قانون بتمديد المهل وإعطاء الفرصة للمعنيين والمكلفين بالتصريح عن الذمّة المالية ضمن المهلة القانونية المنصوص عنها.

وفي عين التينة أيضاً المطران بولس مطر.

على صعيد أخر، أبرق الرئيس برّي إلى نظيره المصري المستشار حنفي الجبالي لمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب المصري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى