أولى

«القومي» ينعى الرفيقة المناضلة عفيفة عبيد: نموذج للمرأة القومية المكافحة لانتصار قضية الحزب والأمة

نعى الحزب السوري القومي الاجتماعي، إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود وفاة الرفيقة المناضلة عفيفة خليل عبيد (والدة الرفيقة الشهيدة ناهية بجاني وشقيقة الأمين الشهيد بشير عبيد)، عن 91 عاماً.

الرفيقة الراحلة من مواليد بيت شباب 1929 وانتمت الى الحزب عام 1948.

أسّست مع شريك حياتها الراحل جوزيف بجاني عائلة قومية مؤلفة من الأبناء غازي ومنير وعوض ونهى وتيريز والشهيدة ناهية.

الرفيقة الراحلة عاصرت حضرة الزعيم والتقته مرات عدة مع شقيقها الشهيد الأمين بشير عبيد، بدءاً من النصف الثاني لأربعينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الوقت بدأت مسيرة حزبية حافلة بالوقفات والمحطات النضالية المضيئة.

عُرفت الرفيقة الراحلة بإيمانها العميق بالعقيدة، وهي التي لم تتأخر عن واجب قومي، فكانت على الدوام حاضرة وفاعلة في الأنشطة وفي تنفيذ المهام الموكلة إليها، كما كانت ظلّ شقيقها الشهيد الأمين بشير عبيد منذ بدء مسيرته الحزبية وتحمّله المسؤوليات المحلية والمركزية.

على اثر الثورة القومية الاجتماعية الثانية1961، تمّ اعتقال العديد من قيادات الحزب ومناضليه، وبينهم الشهيد بشير عبيد، فكانت الرفيقة عفيفة حلقة الوصل بين قيادة الحزب في المعتقل والقيادة الحزبية التي كانت متواجدة في أحد كيانات الأمة، لقد كانت الأمينة المؤتمنة على الرسائل والتوجيهات والأسرار الحزبية. وكانت مع رفيقات أخريات تهتمّ بكلّ تفاصيل القوميين الاجتماعيين المعتقلين.

فجعت الرفيقة الراحلة باستشهاد شقيقها الأمين بشير عبيد وابنتها الرفيقة ناهية بجاني عام 1980، فصبرت على الوجع والحزن واستمرّت في مسيرة العطاء، نضالاً وتضحيات.

في سجلها العديد من التنويهات الحزبية، وعدة أوسمة من بينهاوسام الثباتالذي يُمنح للذين ثبتوا في الحزب نصف قرن وما فوق وما بدّلوا تبديلاً.

برحيل الرفيقة عفيفة، يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي سنديانة من سنديانات النهضة، كانت نموذجاً للمرأة القومية المكافحة في سبيل انتصار قضية الحزب والأمة..

رحلت الرفيقة عفيفة جسداً لكنها ستبقى حية في نفوس القوميّين وفي ذاكرة الحزب والنهضة.

هذا وقد احتُفل بالصلاة لراحة نفس الفقيدة في كنيسة سيدة الكبرى ـ بيت شباب.

ونظراً للظروف الصحية يتقبّل أبناء الفقيدة التعازي بواسطة الهاتف على الأرقام التالية:

غازي: 0022373311111

منير: 0022366751618

عوض: 0096170020932

تيريز: 0096170439273

 البقاء للأمة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق