الوطن

ذبيان دعا الجميع للترفّع عن الخلافات والسعي لإنقاذ البلد وناسه من الوباء القاتل

 

دعا رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان جميع العاملين في الشأن العام في لبنان إلى وضع خلافاتهم جانباً والالتفات إلى ناحية واحدة فقط في هذه المرحلة، وهي ضرورة إنقاذ البلد وناسه من هذا الوباء القاتل الذي يستشري في بلداتنا وقرانا ومدننا ويوقع الإصابات ويحصد الضحايا، من دون أن يفرّق بين كبير أو صغير لا في العمر ولا في المناصب.

واعتبر ذبيان في تصريح اليوم أنّ الأولوية الأولى هي لتأمين اللقاح من المصادر العديدة المتوافرة، الأميركي والروسي والصيني وغيرهم. ورغم التأخير، لكن حسناً فعل المسؤولون في السلطتين التشريعية والتنفيذية بأن أقرّوا القوانين المطلوبة لكي يستطيع لبنان استيراد ما يلزمه من لقاحات من الشركات العالمية المصنّعة.

أضاف ذبيان: يبقى الهمّ الأساسي هو تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لتغطية تكاليف هذه اللقاحات، وهنا نقترح جدياً على كلّ الذين استفادوا من المال العام، من رؤساء ووزراء ونواب وحاكمين ومدراء وموظفين ومصرفيين، حاليّين وسابقين، نقترح أن يبادر كلّ شخص منهم ويقتطع نسبة عشرة في المئة منغنائمه، ويتبرّع بها للخزينة العامة، وبالتأكيد ستكون هذه المبالغ فائضة عن الحاجة، وربما نستطيع بما يتبقّى سداد جزء لا بأس به من الدين العام.

وختاماً قال ذبيان: بما أنّ حديثنا هو عن الترفع فوق الخلافات فليكن ذلك أيضاً بالنسبة لتشكيل الحكومة الجديدة، لأنّ البلد لم يعد يحتمل أيّ تأجيل أو مماطلة، وهو بحاجة ملحّة إلى سلطة قادرة على اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة هذه المرحلة الحرجة والدقيقة. ولذلك ندعو الرئيس المكلّف للعودة من الجوّ والنزول إلى أرض الواقع وإعادة التواصل مع رئيس الجمهورية والأطراف السياسيين المعنيّين لإيجاد الحلول المناسبة ووضع حدّ لهذا الاستعصاء السياسي القاتل.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى