الوطن

أنشطة ومواقف

أبرق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، مهنئاً بتسلّمه مسؤولياته الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية ومتمنياً لهالنجاح والتوفيق خصوصاً في الظروف الدقيقة التي تمرّ بها دول العالم على مختلف الأصعدة”. وجاء في البرقيةإنّي أتطلع إلى العمل مع فخامتكم في إطار من التفاهم والاحترام المتبادلين، مع التمسك بقيم الحقيقة والنزاهة والعدالة والحرية والديمقراطية الأساسية التي نتشارك فيها مع الشعب الأميركي الصديق، والتي أشرتم إلى كثير منها في خطابكم الرئاسي بعد أدائكم القسم”. بدوره، أبرق رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب إلى بايدن مهنئاً.

{ زار المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش كلاً من رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، مودعاً لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان. وجرى خلال هذه اللقاءات  عرض لمجمل الأوضاع في لبنان.

{ غرد النائب اللواء جميل السيد عبر حسابه على «تويتر» قائلاً «بالأمس، الرئيس المستقيل حسان دياب زار الرئيس المكلّف سعد الحريري للتوسط بينه وبين الرئيس ميشال عون لتسريع تشكيل الحكومة. للمرة الأولى في تاريخ لبنان، نرى رئيساً يتعجل لمغادرة كرسي الرئاسة ويتوسط لتعجيل قدوم رئيس آخر مكانه خطوة منيحة. معقول يكون مرض الرئيس دياب بيعدي؟ ما بعتقد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى