الوطن

عون: لمواصلة الأمم المتحدة دعم ومساعدة لبنان

كوبيتش ودّع رئيس الجمهورية وقائد الجيش

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على «التعاون مع الأمم المتحدة في كل المجالات التي تتولاها في لبنان»، مشدداً على «التمسك بالمواثيق والقرارات الدولية ولا سيما منها القرار 1701»، داعياً إلى «أن تواصل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة تقديم الدعم والمساعدة للبنان، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمرّ بها».

كلام عون جاء في خلال استقباله أمس، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء عمله في لبنان وتسلّمه مهمة في ليبيا. ومنحه رئيس الجمهورية وسام الأرز الوطني من رتبة فارس «تقديراً للجهود التي بذلها في سبيل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة ولبنان».

وهنأ الرئيس عون كوبيتش على الوسام، وشكره على كل «ما قدمه وبذله من أجل مصلحة لبنان والذي جعله صديقاً لهذا البلد»، مشيداً بالتعاون الذي أظهره مع السلطات اللبنانية ومتمنياً له النجاح في مهمته الجديدة.

وردّ كوبيتش شاكراً للرئيس عون  تكريمه، مؤكداً أن «الأمم المتحدة ستستمر أيضاً في التواصل مع فخامتكم ومع الشعب اللبناني، خصوصاً أن لبنان هو أحد الأعضاء المؤسسين وقد أرسيتم أسس التعاون القائم على الاحترام والوفاء».

وأعلن أن نائبته نجاد رشدي، ستتولّى مسؤولية عمليات المنظمة الدولية إلى حين تعيين خلف له.

كما زار كوبيتش قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة مودّعاً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى