الوطن

عكر ترأست اجتماعاً لحلّ مشكلات عالقة في المرفأ

 

عقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر اجتماعاً في مكتبها بالوزارة، حضره الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: المال غازي وزني، الصناعة عماد حبّ الله، الزراعة عباس مرتضى والأشغال ميشال نجار، المديران العامان لوزارتي الصناعة داني جدعون والبيئة بيرج هاتجيان، المدير العام لإدارة واستثمار مرفأ بيروت باسم القيسي، ممثل المدير العام للجمارك بالوكالة سامر ضيا.

كما شارك في الاجتماع، رئيس غرفة العمليات المتقدمة سابقاً العميد جان نهرا، والعقيد سامر دياب من مديرية المخابرات في الجيش.

واطّلع المجتمعون على أوضاع مرفأ بيروت بعد الانفجار، وما تحقق حتى الآن، إضافةً إلى ما يمكن للوزارات والأجهزة المعنية القيام به، وذلك لدراسة سبل التعاون من أجل إيجاد الحلول اللازمة للمشكلات العالقة في أسرع وقت ممكن، ومنها موضوع المستوعبات الموجودة في المرفأ وعددها حوالى 700، والتي يستكمل الكشف عليها من قبل الجيش اللبناني وأمن المرفأ وإدارة الجمارك، وتجري دراسة كيفية معالجتها بعد أن تبيّن أنها قديمة ولا تحتوي على مواد خطرة، على أن ينتهي العمل بطرق المعالجة خلال أسبوعين.

على صعيد آخر، استقبلت عكر، سفيرة كندا في لبنان شانتال شاستوني يرافقها الملحق العسكري في السفارة وجرى البحث في آخر المستجدات وفي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها.

كما التقت عكر القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن، لمناسبة بدء مهامه الديبلوماسية في لبنان، وعرضت معه العلاقات اللبنانية البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى