ثقافة وفنون

«إصدار» يحاور الفنان «حسام تحسين بك» في ثقافي المزة

في أمسيته الخامسة يستضيف «إصدار» الفنان (حسام تحسين بك) لحوار وتوقيع أولى إصداراته السرديّة «سكان هذا الزمان»، وذلك يوم الخميس، الـ (28) من كانون الحالي، تمام الـ (4) مساءً، في ثقافي المزة، بدمشق.

تتناول الحوارية تجربة الكتابة عند (تحسين بك) الأدبية والدرامية، مسلسل «الكندوش» قيد الإنتاج حالياً، وأسباب دخوله ـ مؤخراًعالم الكتابة والتأليف، ومدى تراسلها مع إبداعاته الأخرى: التلحين والغناء والتمثيل والرقص وتصميم الاستعراضات، وتقاطعها مع سيرته الشخصية، وغيرته على الفلكلور الدمشقي خاصة والسوري عامة.

يناقش (تحسين بك) في كتابه «سكان هذا الزمان»: تبدّل الحال وتدهور المآل، عبر قصة تدور أحداثها بين دمشق وإحدى قرى الساحل السوري، مستعرضاً مفارقات عديدة بين سطوة المدينة وبراءة الريف، الذي يرى فيه ملاذه الآمن من وحشية البشر.

يُشار إلى أنّ «إصدار» برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ الفنان (حسام تحسين بك) من مواليد دمشق 1941، كاتب وملحن ومغنٍ وراقص وممثل، تمتد عطاءاته على أكثر من نصف قرن، يلقب بـ «الفنان الشامل»، له العديد من الأغاني والاستعراضات والأعمال المسرحية، والسينمائية، والتلفزيونية، تعود بدايته لفرقة أمية للفنون الشعبية 1964، يمتاز منجزه الإبداعي بالفطرة والوجدان والبساطة والصدق، والغيرة على الهوية والوطن والسيادة والانتماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق