الوطن

عزّام الأحمد: السلطة الفلسطينيّة لن تسمح لدحلان بالترشّح للرئاسة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد أن السلطة الفلسطينية لن تسمح للقيادي الفلسطيني، محمد دحلان، بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الأحمد لموقع «تايمز أوف إسرائيل»، إن «دحلان لا يمكنه الترشح للرئاسة، لأنه لا يوجد لديه سجل نظيف. لا يمكن لأي شخص لديه إدانة مسجلة في وزارة العدل، الذي لا يمكنه الحصول على سجل نظيف، أن يرشح نفسه»، على حد وصفه.

وفي السياق نفسه، سلم رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، للقائم بأعمال مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين علي صافي، أمس، دعوة رسمية للمنظمة للرقابة على الانتخابات الفلسطينية 2021.

وأكد ناصر خلال تسليم الدعوة، أهميّة الرقابة الإقليميّة على العملية الانتخابية، مجدداً دعوته للجهات والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية كافة للمشاركة في الرقابة.

يُذكر أن لجنة الانتخابات تدعو في بداية أي عملية انتخابية، الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال الديمقراطية والحكم الرشيد، للتقدّم بطلب اعتماد كهيئة رقابة ما يمكنها من الدخول إلى المراكز الانتخابية للاطلاع على سير العملية الانتخابية بمراحلها كافة والتأكد من نزاهتها وشفافيتها.

وكانت لجنة الانتخابات وجهت دعوتين رسميتين للاتحاد والبرلمان الأوروبيين للرقابة على العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق