الوطن

قائد الجيش: المؤسسة العسكرية الأمل الأخير ولن نتراجع أو نستسلم ولبنان سينهض من جديد

 

اعتبر قائد الجيش العماد جوزاف عون أن المؤسسة العسكرية تشكّل الأمل الأخير للشعب، معرباً عن فخره بعناصرها وقال «لن نتراجع أو نستسلم»، مؤكداً أن لبنان سينهض من جديد.

جاء ذلك في كلمة وجهها عون أمس، عبر مجلة «الجيش»، إلى العسكريين لمناسبة حلول العام الجديد واستهلها بالقول «مع انطلاقة عام جديد، تتجدّد الآمال في أن يحمل معه الخير للجميع، فما عشناه خلال العام المنصرم كان صعباً على مختلف الصعد، سياسياً واقتصادياً وأمنياً وصحياً، وكان الجيش في كل واحدة من هذه المحطات حاملاً الكأس الأصعب في مواكبتها، واضعاً همومه وهواجسه جانباً، لأنّ أمن البلاد يبقى بالنسبة إليه الأولوية والمهمّة المقدّسة».

أضاف «استحقاقات كبيرة تطلّبت منكم جهوداً أكبر، وكنتم خير مثال في الانضباط والالتزام. قمتم بواجبكم على أكمل وجه، واستحققتم ثناء أبناء وطنكم كما المجتمع الدولي الذي يكرّر دوماً التعبير عن إعجابه بأدائكم. واجهتم التحدّيات بصلابة وعنفوان وما سمحتم للفتنة بالتغلغل بين مواطنيكم. تتكبّدون الأعباء المعيشية نتيجة الوضع الاقتصادي المتردّي ولكنّكم منعتم تردّداته من أن تُخلّ بالأمن. تواجهون الوباء الذي يقضّ مضاجعنا جميعاً، ولكنّكم مستمرون بأداء واجبكم».

وتابع «اعلموا أنّكم الأمل الأخير لشعبنا. فعلى الرغم من المخاض الذي نعيشه، كل الآمال معلّقة عليكم. ثقوا بقدراتكم، ثقوا بقيادتكم التي لا تألو جهداً في الدفاع عن حقوقكم. اثبتوا في إيمانكم بوطنكم، فما بعد المخاض إلا الفرج. سيستردّ وطننا عافيته وسيسترجع سنين مجده. إنّها مرحلة الرجال، الرجال الصامدين على الرغم من كل الظروف. عهدتكم أبطالاً في كل الأوقات وجعلتموني فخوراً بكم، وسأبقى. لا ننسى دماء رفاقنا الذين سبقونا في رحلة الشهادة دفاعاً عن وطننا، فبفضلهم نحن موجودون ولأجلهم نحن مستمرون».

وختم «مهما اشتدّت أهوال وطننا، سنتمسّك بقيمنا أكثر. لن نستسلم، لن نتراجع. تراب وطننا غال، كذلك أهلنا وأبناؤنا. هم عهدوا إلينا مهمّة الدفاع عنهم في وجه كل التحديات والمخاطر، وسنبقى على العهد. علّموا أبناءكم حبّ الوطن كما تحبّونه أنتم وتبذلون دماءكم في سبيله. أعلمُ جيّداً ما تعانونه راهناً لأجلهم، ولكن لا تفقدوا الأمل، سينهض وطننا من جديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى