أولى

السلطة الفلسطينية ترحّب بنيّة إدارة بايدن إعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن

رحبت السلطة الفلسطينية بعزم الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة جو بايدن على إعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن الذي أغلقه دونالد ترامب.

وقال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» إن «إعادة فتح قنصلية القدس الشرقية ومكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن والالتزام بحل الدولتين هي بادرات إيجابية نرحب بها».

تأتي تصريحات الرجوب، تعليقاً على إعلان القائم بأعمال السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز في مؤتمر عبر الفيديو لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء، أن إدارة بايدن «تعتزم استعادة برامج المساعدة الأميركية» لمساعدة الفلسطينيين و»اتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقتها الإدارة السابقة».

وكانت إدارة ترامب أنهت تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» وأغلقت مكتب التمثيل الفلسطيني في واشنطن وقنصليتها العامة في القدس التي كانت بمثابة سفارة مع الفلسطينيين، كما كثفت دعمها للكيان الصهيونيّ معترفة بالقدس بشطريها عاصمة لها، واعتبرت أن المستوطنات الصهيونيّة في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي.

وفي هذا الشأن، أعرب الرجوب عن أمله في أن «تلوح الإدارة الأميركية الجديدة ببطاقة حمراء في وجه الإجراءات الصهيونيّة الأحاديّة والتوسعيّة التي تقوّض أي احتمال لقيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى