رياضة

صلاح يقود ليفربول لتخطّي وستهام ويتوّج هدّافاً لليفربول بعشرين هدفاً

استعاد المصري محمد صلاح نجم وهدّاف فريق ليفربول خطورته التهديفيّة وسجل ثنائية رائعة قاد بها فريقه لتخطي عقبة وستهام يونايتد في المباراة التي انتهت مساء الأحد الماضي بفوز حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في إطار المرحلة الحادية والعشرين للدوري الإنكليزي الممتاز والتي أقيمت في استاد لندن الأولمبي، وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي.

وفي مستهل الشوط الثاني نشط محمد صلاح وعاد إلى إحراز الأهداف مجدداً مسجلاً هدف ليفربول الأول في الدقيقة 57 كاسراً فترة صيام عن التهديف في الدوري بلغت 6 مباريات.

 وفي الدقيقة 68 عاد صلاح واستغل هجمة مرتدة سريعة قام بها لاعبو الريدز وأحرز الهدف الثاني، قبل أن يُحرز الهولندي جيورجينهو فاينالدوم الهدف الثالث في الدقيقة 84. وبعد ذلك بثلاث دقائق أحرز المدافع كريغ داوسون هدف «المطارق» الوحيد.

وبذلك، أصبح صلاح أول لاعب يحرز 20 هدفاً في كل المسابقات لليفربول في 4 مواسم متتالية منذ أن فعل ذلك الويلزي أيان راش أسطورة الريدز لستة مواسم متتالية بداية من موسم 1981-1982 وحتى موسم 1986-1987. وهكذا، عزز «الملك المصري» موقعه في صدارة ترتيب الهادفين رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً.

وارتقى ليفربول إلى المركز الثالث بدلاً من ليستر سيتي، مستغلاً خسارة الأخير أمام ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (1-3) ورفع حامل اللقب رصيده إلى 40 نقطة بعد أن حقق فوزه الحادي عشر مقابل 7 تعادلات و3 هزائم.

من جانبه تجمّد رصيد وستهام عند 35 نقطة في المركز الخامس بعد أن تلقى خسارته السادسة مقابل 5 تعادلات و10 انتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى